أخبار عاجلة

تقرير | هل مات الملك؟ إشاعات داخل الأسرة السعودية حول وفاة الملك

السعودية / نبأ – أثار المغرد السعودي المعروف باسم مجتهد الجدل من جديد حول حالة الملك عبد الله.

مجتهد، والذي يُوصف بكونه عارفاً بتفاصيل العائلة السعودية – وفي هاشتاق اطلقه بعنوان أين الملك عبد الله تساءل عن سبب اختفاء الملك، مشيرا الى الانباء التي تحدثت عن وفاته، واضاف ان خبر الوفاه لا زال شائعة لم يتم تأكيدها بعد.

الغموض الذي يلف خبر صحة الملك تسرب الى داخل الاسرة الحاكمة حيث نقل مجتهد ان امراء ال سعود يتساءلون أين الملك ويتبادلون بينهم الإشاعات عن وفاته.

وقال مجتهد بأن متعب، ابن الملك، لا يرد على الاتصالات ويتحاشى مقابلة الآخرين في الأيام الأخيرة.

وكان مجتهد قبل ايام تحدث عن تغييب الملك وعدم السماح لاحد برؤيته، وقال إنه مغيب من شهر ويمنع دخول أي شخص عليه، بما في ذلك أبنائه، ما عدا ابنه متعب الذي كان يتعرض لضغط واسع لإظهار والده في عيد الأضحى الفائت، وتبديد الإشاعات.

وقد ردّد هذا الحديث أحد امراء ال سعود، المدعو سعود بن سيف النصر بن عبد العزيز، وذلك في مجموعة تغريدات نشرها عبر حسابه على موقع تويتر.

بن سيف النصر دعا الله من اجل الخلاص من رئيس الديوان الملكي خالد التويجري الذي تواترت أنباء عن إبعاده عن منصبه مؤخرا.

واضاف أنه في حال رحيل التويجري فيجب عدم السماح لأحد بمنعهم من مقابلة الملك والوصول اليه خاصة في الأيام المباركة والأعياد.

وكانت تقارير تحدثت في الفترة الماضية عن احتدام الصراع داخل القصر الملكي، وكانت هناك توقعات بإزاحة رئيس الديوان الملكي ، وعلق مجتهد على هذا بالقول إن من أسباب ذلك وجود نية لدى من يكرهون التويجري الى إلغاء منصب ولي ولي العهد فور وفاة الملك ومبايعة سلمان ملكا وأحمد بن عبدالعزيز وليا للعهد ومحمد بن نايف نائبا

ثانيا، ولفت إلى أن المعركة لم تحسم بعد، وأن الملك لا يزال واعيا رغم مرضه، مشيراً إلى أن ابنه متعب لا يزال متطلعا الى خلافة والده.