أخبار عاجلة
عناصر من الجيش اليمني و"اللجان الشعبية" قرب آلية عسكرية وجثث لجنود الجيش السعودي (صورة من الأرشيف)

مقتل وجرح ضباط وجنود سعوديين وفرق هندسية في عسير وجيزان

السعودية / وكالات / نبأ – قتل وجرح ضباط وجنود سعوديين، يوم الجمعة 21 سبتمبر / أيلول 2018، بقصف صاروخي ومدفعي من الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” على تجمعاتهم في عسير وجيزان، فيما قتلت فرق هندسية سعودية خلال محاولتها نزع ألغام زرعا الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” في جيزان.

وأطلقت القوة الصاروخية اليمنية، مساء الجمعة، صاروخاً باليستياً من نوع “زلزال 1” على تجمعات الجيش السعودي خلف جبل عرف قبالة منفذ عَلْب في عسير، في جنوب غرب السعودية.

ونقلت “وكالة الصحافة اليمنية” عن مصدر عسكري يمني في عسير قوله إن الصاروخ “حقق هدفة بدقة”، وأدى إلى مقتل وجرح ضباط وجنود سعوديين،

وفي عسير أيضاً، استهدفت القوة الصاروخية بصواريخ “كاتيوشا” تجمعاً للجيش السعودي في غرب مجازة مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفه، بينهم ضباط.

وأصيب جنود سعوديون اثر استهداف صواريخ “كاتيوشا” لتجمعاتهم في معسكر ورقابة الزج وقعمة الشيخ، كما تصدى الجيش و”اللجان الشعبية” لهجوم واسع للجيش السعودي في اتجاه منفذ عَلْب، سقط خلاله جنود سعوديين بين قتلى وجرحى.

وفي جيزان، قتل عدد من الجنود السعوديين وجرح آخرون إثر قصف مدفعي من الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” على تجمعاتهم.

وأكد مصدر عسكري يمني لموقع “المسيرة” الإلكتروني أن عدداً من العسكريين السعوديين قتلوا وأصيب عدد آخر إثر تفجير آليتهم بعبوة ناسفة في جبل قيس، مشيراً إلى أن المدفعية قصفت مركز محولة العسكري السعودي في جيزان وأوقعت إصابات في صفوف وحامية المركز.

كذلك، نفذ الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” كميناً لفرق هندسية من الجيش السعودي أثناء محاولتها نزع ألغام في جيزان، أسفر عن مقتل عناصر الفرق جميعاً، وفق ما أكدت “وكالة الصحافة اليمنية”.