أخبار عاجلة
تغريدة القحطاني المحذوفة التي هدد فيها نشطاء بالاغتيال

سعود القحطاني يحذف تغريدة هدد فيها نشطاء بالاغتيال

السعودية / نبأ – أكدَ ناشطونَ على مواقع التواصل الاجتماعي أنَّ سعود القحطاني، المستشارَ في الديوانِ الملكيِّ السعودي الذي التابع مباشرة لولي العهد محمد بن سلمان، حذفَ تغريدةً على “تويتر” هدَّد فيها نشطاء بالاغتيال.

وجاءَ في التغريدةِ المحذوفة: “أنه وبفتحِ مكةَ أمرَ الرسولُ في نفرٍ بقتلِهم، وإنْ وُجدوا تحتَ أستارِ الكعبة”، مع تذييلِها بوسم #القائمة_السوداء الذي أطلقَه القحطاني لرصدِ معارضي النظام السعودي.

ووثّقت حساباتٌ على “تويتر” التغريدةَ التي حذفها القحطاني بعد مطالبة مغرِّدين برفعِ دعاوى ضدَّه، واتهامِه بالوقوف وراء اختفاء الصحافي الكاتب جمال خاشقجي.

وطالب مغردون برفع دعاوى ضد القحطاني، الذي يرأس إدارة الأمن التكنولوجي والبرمجيات ومسؤول عمّا يعرف بـ “الذباب الإلكتروني”، الذي يروج للأخبار والشائعات الموجهة من قبل الديوان الملكي.

تجدر الإشارة إلى أنَّ تاريخَ التغريدةِ يعودُ إلى أغسطس / آب 2017، هدد فيها القحطاني المعارض السعودي الدكتور سعد الفقيه في رد على انتقادات الفقيه للنظام السعودي وفشله الذريع في الحرب على اليمن.

ورأى مراقبون أن انتشار التغريدة يمثل دليلاً قاطعاً على ممارسة النظام السعودي للاغتيالات السياسية مما يجعلها تؤكد ما حدث لخاشقجي، الذي اختفى بعد دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول، يوم الثلاثاء 2 أكتوبر / تشرين الأول 2018، إذ أفاد مسؤولون أتراكاً رفيعو بأنه قتل فيها وسط تحقيقات مستمرة في القضية، وفي ظل نفي سعودي للتورط بقتله أو إخفائه.