أخبار عاجلة
الأمين العام لـ "حزب الله" السيد حسن نصر الله، متحدثاً خلال كلمته المتلفزة

نصر الله للسعودية: ترامب يأخذ أموالكم ويهينكم فكيف يتصرف معكم إذا لم يكن لديكم أموال؟

لبنان / مواقع / نبأ – قال الأمين العام لـ “حزب الله” السيد حسن نصر الله، يوم الجمعة 12 أكتوبر / تشرين الأول 2018، إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يأخذ “الجزية” من حكام دول عربية وإسلامية “مقابل بقائهم في عروشهم”، مشيراً إلى أنه “مقابل الإذلال اليومي لحلفاء ترامب هناك صمت رهيب وابتسامة”.

وقال نصر الله، في كلمة متلفزة له بمناسبة تأبي والدة القائد الجهادي في “حزب الله”، الشهيد عماد مغنية، إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب “طلب من بعض الدول الغنية التي يدعمها دفع الأموال وركز حملته على المملكة السعودية”، مؤكداً أن “الحكومات الأميركية السابقة كانت حكومات نهب “بدبلوماسية”، واليوم أتى من ينهب بطريقة علنية ومكشوفة”.

وأوضح نصر الله “ترامب من خلال خطابه يكشف لنا أن الكثير من دولنا العربية والاسلامية اليوم تدفع الجزية لأميركا مقابل بقائها في عروشها”. وخاطب دول الخليج وتحديداً السعودية قائلاً: “إذا كان (ترامب) يأخذ أموالكم ويهينكم في كل يوم فكيف إذا لم يكن لديكم أمول تدفعونها فكيف يتصرف معكم؟”، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه “مقابل الاذلال اليومي لحلفاء ترامب هناك صمت رهيب وابتسامة”.

وأضاف نصر الله “إننا اليوم أمام إدارة أميركية ورئيس كل معاييره هي معايير المال، وهناك رئيس أميركي يمارس الإذلال اليومي بحق حلفائه وأصدقائه والتهويل على كل شعوب المنطقة وخصوصاً دول الخليج وبالأخص المملكة السعودية”.

وإذ لفت نصر الله الانتباه إلى أن “إيران المحاصرة هي عظيمة في عين ترامب”، شدد على أن دول الخليج والشرق الأوسط هي بنظره لا تصمد في أحسن الأحوال لأكثر من أسبوعين”، داعياً حكام دول الخليج إلى “المصالحة والتعاون والاستماع إلى مطالب شعوبهم ومعالجة المشاكل”، متسائلاً بالقول: “أيهما أوفر الانصياع لترامب أم وقف الحروب والدخول للمنطقة بروح التصالح والايجابية والتعاون؟”.