أخبار عاجلة
رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

تل أبيب تثق برواية الرياض حول خاشقجي

فلسطين المحتلة / نبأ – نشرت صحيفة “إيلاف” السعودية أول تعليق رسمي إسرائيلي على قضية الكاتب الصحافي السعودي جمال خاشقجي، إذ نقلت عن مصدرا أمني إسرائيلي قوله إن تل أبيب “لا تثق بالأخبار الصادرة عن تركيا في ما يتعلق بمسألة خاشقجي، بل تثق أكثر بما تقوله السعودية”.

وأضاف المصدر “إسرائيل تراقب عن كثب التطورات في هذه المسألة، ويُرى أن الأخبار التي تنشر بين الفينة والأخرى لا تستند إلى براهين أو حقائق، بل تأتي في إطار المناكفات السياسية بين دول معنية عدة”.

وتابع المصدر قوله: “إسرائيل لم تتخذ موقفاً بانتظار ظهور نتائج تحقيق الفريق التركي – السعودي المشترك، والتحقيقات السعودية الداخلية”، مضيفاً أن “الجهات الإسرائيلية تتابع هذه المسألة مع الجانب الأميركي”.

وقال المصدر، في محاولة لتبرئة السعودية من قتل خاشقجي، إن “فريق التحقيق المشترك الذي قضى أكثر من 9 ساعات في القنصلية السعودية لم يجد شيئاً من شأنه تأكيد الشبهات المتداولة في الصحافة التركية وبعض الصحف الدولية، فالكثير من الصحف الأجنبية لا تملك مصادر سعودية أو تركية، لذا تستند على مغردين وحسابات غير معرفة في شبكات التواصل الاجتماعي، وهذا سبب تضارب الأخبار وكثرتها”.

جدير بالذكر أن محلل الشؤون الأمنية في صحيفة “معاريف” الإسرائيلية تحدث مؤخراً عن احتمال وجود دور لجهاز “الموساد” الإسرائيلي في اغتيال خاشقجي، قائلاً، في تغريدة على حسابه على “تويتر”: “آمل ألا يكون هناك أي دور للموساد في قتل خاشقجي، حتى ولو بشكل غير مباشر”.