أخبار عاجلة
رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، غادي آيزنكوت (روسيا اليوم)

رئيس أركان جيش الاحتلال يجتمع بنظيره السعودي في واشنطن

الولايات المتحدة / مواقع / نبأ – شارك رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، غادي آيزنكوت، خلال الأيام الماضية، في مؤتمر رؤساء هيئات الأركان المنعقد في الولايات المتحدة، بحضور نظرائه من السعودية والبحرين والأردن ومصر، وناقشوا “الشأن الإيراني والمستجدات التي طرأت على المشهد السوري”.

وبحسب الموقع الإلكتروني لهيئة البث الإسرائيلي “مكان”، اجتمع آيزنكوت برئيس هيئة الأركان العامة السعودية، فياض الرويلي، وبحثا في “التهديد الإيراني المشترك”، وأكد الموقع أن “الاثنين خلصا إلى رؤية متطابقة “لتهديدات إيران”، وإلى “رؤية سعودية إسرائيلية مشتركة حول “كيف يمكن التعامل مع التهديد الإيراني ومواجهته”.

ووفقاً للموقع، أجرى آيزنكوت مباحثات مطولة كذلك مع رئيس الأركان الأردني والمصري والبحريني، بحثوا خلالها، بالدرجة الأولى، التطورات الأخيرة التي طرأت على الساحة السورية، بالإضافة إلى الموضوع الإيراني.

كما أشار إلى أن الجيش الأميركي نشر صورا لآيزنكوت “وهو يجالس رؤساء الأركان المصرية والأردنية والبحرينية”.

جدير بالذكر أن آيزنكوت وصل مطلع الأسبوع الحالي إلى الولايات المتحدة للمشاركة في “مؤتمر قادة الجيوش”، الذي يقول منظمه إنه بهدف لبحث سبل العمل لمحاربة “المنظمات المتطرفة العنيفة”، بالإضافة إلى بحث استنتاجات العمليات العسكرية، وإيجاد طرق لمساعدة متبادلة بين الجيوش بالإضافة إلى قضايا متنوعة للتعاون.