أخبار عاجلة
فريق التحقيق التركي في قضية خاشقجي خارجاً من القنصلية السعودية (صورة من الأرشيف - الأناضول)

الأتراك سيكشفون عن مصير جثة خاشقجي قريباً

تركيا / نبأ – نقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول تركي رفيع المستوى قوله، يوم السبت 20 أكتوبر / تشرين الأول 2018، إن المحققين الأتراك سيكشفون في القريب العاجل عن مصير جثة الكاتب الصحافي السعودي جمال خاشقجي، الذي قتل في قنصلية بلاده في اسطنبول.

وقال المسؤول إن “عينات الحمض النووي لخاشقجي تم أخذها في تركيا، الأمر الذي يعني أن المحققين يجب ألا يطلبوا هذه العينات من السعودية”.

وأعلنت الرياض توقيف 18 شخصاً جميعهم سعوديون، لكنها لم تكشف عن مكان جثمان خاشقجي الذي اختفى عقب دخوله القنصلية في 2 تشرين الاول / أكتوبر 2018.

وجاءت التصريحات بعد إعلان السلطات السعودية، يوم السبت، مقتل خاشقجي إثر “شجار” داخل القنصلية السعودية في إسطنبول، وذلك بعد 18 يوماً على واقعة اختفائه.

ونتيجة مقتل خاشقجي، أعفى الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، مسؤولين بارزين من بينهم نائب رئيس الاستخبارات العامة اللواء أحمد عسيري، والمستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني، وأمر بتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

على صعيد متصل، أعلن المتحدث باسم حزب “العدالة والتنمية” الحاكم في تركيا، عمر تشيلك، أن أنقرة “لن ترضى بأن يبقي أي شيء مخفياً” في ما يخص قضية مقتل خاشقجي.