أخبار عاجلة
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان (صورة من الأرشيف)

مرافق لأمير سعودي معتقل: ابن سلمان دكتاتور وحشي

السعودية / نبأ – وصف مرافق شخصي لأمير سعودي بارز ولي عهد بلاده محمد بن سلمان بأنه “دكتاتور وحشيٌ”، لافتاً الانتباه إلى أنه ملك مفاتيح السلطة في المملكة، عبر استغلال إصابة والده الملك سلمان بن عبدالعزيز بمرض “الزهايمر”.

وقال منصور س، وهو اسم مستعار لمرافق لواحد من 4 أمراء من عائلة آل سعود أودعهم ابن سلمان السجن، في حوار مع مجلة “لوبوان” الفرنسية، إن “ديكتاتورية ولي العهد دعته إلى وضع أمه تحت الإقامة الجبرية”.

ولفت منصور، الذي فر من المملكة إلى باريس قبل 6 أيام، الانتباه إلى أن ولي العهد “تحيط به مجموعة من الشخصيات التي تتنافس على نطاق الجريمة، ويتصدرها المستشار المقال مؤخراً من الديوان الملكي سعود القحطاني”.

وبحسب المرافق المذكور، فإن الرأي العام السعودي “ليس لديه أدنى شك في تورط ابن سلمان في اغتيال الصحافي جمال خاشقجي، متوقعاً أن “تثير هذه الأزمة عواقب دبلوماسية واقتصادية ستفاقم الأمور في المملكة”، بحسب الحوار الذي نشرت صحيفة “القدس العربي”.

كما أشار إلى أن “الحرب على اليمن استنفدت خزائن الدولة السعودية، حيث زادت الضرائب على جميع المنتجات والخدمات في الحياة اليومية، لإنقاذ ميزانية الدولة”.

وأفاد بأن “مواطني المملكة يغرقون في أزمات من دون أي احتمال للخروج منها”.

وقد يفقد ولي العهد السعودي، وهو الشخص المتهم على نطاق واسع بإصدار الأوامر في العملية ضد خاشقجي، في الثاني من أكتوبر / تشرين الأول 2018، بعض سلطاته، بحسب ما أشارت وسائل إعلام واستخبارات غربية.