أخبار عاجلة
شهيد قضى نحبه اثر قصف طيران العدوان السعودي تجمعاً لمغسل للخضراوات في الحديدة (صورة من الأرشيف)

السلطةُ المحليةُ للحُديدة: استمرار جرائم العدوان تزيد اليمنيين إصراراً على مواجهته

اليمن / نبأ – أدانَت السلطةُ المحليةُ في محافظةِ الحُديدة جريمةَ جرائم العدوان السعودي ضد المدنيين في المحافظة والتي أدت إلى استشهاد 25 مدنياً بينهم 4 أطفال، وجرح 15 آخرين، يوم الأربعاء 24 أكتوبر / تشرين الأول 2018.

وأكدت السلطة، في بيان، أن “هذه الجرائم لم تكن لتحدث لولا تواطؤ المجتمع الدولي”، لافتاة الانتباه إلى أن “استمرار العدوان في ارتكاب الجرائم المروعة لن يزيد الشعب اليمني إلا إصراراً على الدفاع عن أرضه ومواجهة العدوان”.

ودعا البيان الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان إلى “القيام بدورها الذي أنشئت من أجله في حفظ كرامة الشعوب وحقوقها المشروعة”، مطالبة بسرعة إيقاف العدوان ورفع الحصار.

بدورِها، أدانت “منظمةُ تهامة للحقوقِ والتراثِ الإنساني” و”مركزُ عينِ الإنسانية للحقوقِ والتنمية”، في بيان شترك، جرائمَ العدوانِ السعوديِّ الإماراتيِّ الأميركي المستمرةَ على المدنيين.

واستشهد 21 مدنياً وجَرحِ 9 آخرين، أثناء عملهم في غسل الخضروات في مفرق اللاوية في منطقة المسعودي بمديرية بيت الفقيه، اثر غارة لطيران العدوان السعودي.

وقبل هذه الجريمة بساعاتٍ قليلة، ارتكب العدوان السعودي جريمةٍ بقصف طيرانه تجمعٍاً للمدنيينَ في منطقةِ “7 يوليو” بمديريةِ الحالي، ما أدى إلى استشهادُ 4 مواطنينَ بينهم طفلٌ وجرحُ 6 آخرينَ.