أخبار عاجلة
وزير الخارجية الأميركية، مايك بومبيو

بومبيو: نواصل الاطلاع على معطيات إضافية عن قتل خاشقجي

الولايات المتحدة / نبأ – أعلن وزير الخارجية الأميركية، مايك بومبيو أن الولايات المتحدة “تواصل الاطلاع على معطيات إضافية حول ملابسات قتل” الكاتب الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

وأشار بومبيو، في تصريحات في واشنطن، إلى أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب “أوضح بشكل جلي أن إدارته سوف تحاسب المسؤولين عن قتل خاشقجي”، مستدركاً بالقول: “سنعمل على حماية مصالحنا مع السعودية ومحاسبة المسؤولين عن قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي”.

وجاء تصريح بومبيو مترافقاً مع ضغوط دولية على الرياض بسبب قضية خاشقجي، الذي قتل في قنصلية السعودية في مدنية إسطنبول التركية، في 2 تشرين الأول/ أكتوبر 2018.

وكان بومبيو قد ذكر في رسالة أرسلت إلى موظفي وزارة الخارجية الأميركية، يوم الثلاثاء 23 أكتوبر / تشرين الأول 2018: “نرى بالفعل خطوات من السعودية تعكس محاسبة جدية لكننا لن نشعر بالرضا قبل أن نحصل على وضوح تام بشأن ما حدث بالتحديد”، وفقاً لوكالة “رويترز”.

وفي السياق نفسه، قال مصدر في وزارة الخارجية التركية لوكالة “الأناضول” للأنباء، يوم الجمعة، إن وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو تحدث هاتفياً مع نظيره الأميركي، من دون ذكر تفاصيل عن فحوى المكالمة.