أخبار عاجلة
مستشار الرئيس التركي رجيب طيب أردوغان (الأناضول)

مستشار الرئيس التركي: نستبعد محاكمة قتلة خاشقجي بشكل عادل في السعودية

تركيا / نبأ – استبعد مستشار الرئيس التركي، ياسين أقطاي، أن تتم محاكمة المحتجزين على خلفية مقتل الكاتب الصحافي السعودي جمال خاشقجي بـ “شكل عادل” في المملكة، مجدداً المطالبة بمحاكمتهم في تركيا حيث ارتكبت الجريمة.

وقال أقطاي، في تصريح لوكالة “سبوتنيك” للأنباء، يوم الاثنين 29 أكتوبر / تشرين الأول 2018: “نحن نطالب بتسليم الأشخاص المحتجزين لدى السعودية لأننا نستبعد احتمال محاكمتهم بشكل عادل”.

وأضاف “النائب العام التركي أطلع النائب العام السعودي على الأدلة المتوافرة حول جريمة خاشقجي، إلا أن أنقرة لم تسلم أية جهة الأدلة والمعلومات المتوفرة لديها بما فيه النائب العام السعودي، لأن التحقيقات ما زالت مستمرة، وتسليم الأدلة غير وارد من أجل سلامة التحقيقات”.

وفي يوم الاحد 28 أكتوبر / تشرين الأول 2018 وصل المدعي العام السعودي سعود بن عبد الله بن مبارك المعجب، إلى إسطنبول، في إطار التحقيقات الجارية حول قتل خاشقجي في قنصلية المملكة يوم 2 تشرين الأول/ أكتوبر 2018، والتقى المعجب بالمدعي العام لاسطنبول عرفان فيدان.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد صرح، يوم السبت 27 أكتوبر / تشرين الأول 2018، بأن تركيا “ستقيِّم نتيجة المحادثات بين المدعي العام السعودي ونظيره التركي”.

وكان المسؤولون السعوديون قد أكدوا أن المتهمين ستجري محاكمتهم في المملكة، فيما طالب نظرائهم الأتراك بمحاكمتهم في البلد حيث وقعت الجريمة.