أخبار عاجلة
وزير الاقتصاد والصناعة الاسرائيلية ايلي كوهين (ذا تايمز أوف إسرائيل)

تمهيد لزيارة نتنياهو: البحرين تدعو وزيراً إسرائيلياً لزيارتها

فلسطين المحتلة / مواقع / نبأ – وجهت البحرين، يوم الجمعة 9 نوفمبر / تشرين الثاني 2018، دعوة إلى وزير الاقتصاد والصناعة الاسرائيلية إيلي كوهين للمشاركة في مؤتمر في المنامة، في مطلع عام 2019.

وذكر موقع “آي 24 نيوز” الإلكتروني، ومقره في مدينة يافا الفلسطينية، أن وزارة الخارجية الاسرائيلية تلقت خلال الأسبوع الحالي دعوة رسمية للمشاركة في مؤتمر حول “دول المبادرة والريادة التكنولوجية” في البحرين، وتوقع الموقع أن يجمع المؤتمر مسؤولين رفيعي المستوى من أنحاء العالم كافة.

وإذ أكدت الوزارة أن الدعوة إلى كوهين تأتي “في ظل التطبيع الزاحف مع دول الخليج”، ذكر “آي 24 نيوز” أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، الذي زار مسقط قبل أسبوعين والتقى بالسلطان قابوس سراً، تُوجه الأنظار الى البحرين كالدولة التي قد تكون وجهة نتنياهو المقبلة في الخليج.

وكانت صحيفة “الشرق الأوسط” قد كشفت السعودية، خلال الأسبوع الماضي، عن أن نتنياهو سيزور دولة خليجية أخرى قريباً.

ويوم الخميس 8 نوفمبر / تشرين الثاني 2018، حذرّت جمعية “الوفاق” البحرينية المعارضة من زيارة رئيس وزراء الاحتلال الى المملكة الصغيرة، وقالت، في بيان، إن “التطبيع مع الكيان الصهيوني هو خيانة عظمى”، مؤكدة أن “الشعب البحريني يعلن أنه لا مكان لنتنياهو والصهاينة في البحرين”.

وسبق أن شجب ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة “المقاطعة العربية لإسرائيل”، قائلاً إنه “يحق لمواطني البحرين زيارة إسرائيل”. بعدما انسحبت المملكة الصغيرة من المقاطعة، في عام 2005، خلال توقيع اتفاق تجاري مع الولايات المتحدة،