أخبار عاجلة
موظفون أمام فرع لبنك البريد في غزة ينتظرون استلام رواتبهم (الأناضول)

بدء صرف منحة قطر المالية في غزة

فلسطين المحتلة / وكالات / نبأ – بدأ موظفون عموميون حكوميون عينتهم حركة “حماس” خلال فترة إدارتها لقطاع غزة، يوم الجمعة 9 نوفمبر / تشرين الثاني 2018، بالحصول على المنحة المالية التي قدمتها دولة قطر إلى القطاع، وفقاً لما أوردته وكالة “الأناضول” للأنباء.

وقالت وزارة المالية في القطاع، في بيان، إن “الموظفين المستفيدين من المنحة ولم يستلموا دفعة راتب شهر يوليو / تموز الماضي، (صرفت الأربعاء 7 نوفمبر / تشرين الثاني 2018، بنسبة 60 في المئة)، سيتم منحهم راتباً كاملاً اليوم”.

وأضافت “من تقاضوا اليوم راتباً كاملاً سيتم صرف لهم بواقع 50 في المئة من نسبة راتبهم في الأشهر الخمسة المقبلة”، مضيفة “الموظفين المستفيدين من المنحة وصرف لهم جزء من راتب شهر يوليو / تموز الماضي، (صرفت الأربعاء الماضي بنسبة 60 في المئة) سيتم استكمال صرف الراتب لهم بواقع 40 في المئة، على أن يتم صرف الأشهر الخمسة القادمة بنسبة 50 في المئة”.

وأشارت إلى أن “الموظفين غير المستفيدين من المنحة سيتم الصرف لهم بواقع 60 في المئة على مدار الأشهر الستة من الإيراد المحلي.

وفي عام 2016، قدمت قطر منحة مالية قيمتها 31 مليون دولاراً أميركياً لدفع رواتب الموظفين الحكوميين الذين عينتهم “حماس” خلال فترة إدارتها للقطاع، من العاملين في القطاع المدني، من دون الجهاز الأمني والعسكري، لشهر واحد فقط.