أخبار عاجلة
الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز

جولة ثانية للملك سلمان في خضم أزمة المملكة بمقتل خاشقجي

السعودية / وكالات / نبأ – يقوم الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، خلال الأسبوع المقبل، بثاني جولة داخلية منذ وصوله إلى العرش، في عام 2015، تشمل مناطق في شمال المملكة.

ووفق بيان للديوان الملكي نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، يوم الثلاثاء 13 نوفمبر / تشرين الثاني 2018: “تقرَّر أن يقوم الملك سلمان بن عبد العزيز، اعتباراً من الأسبوع المقبل، بزيارة إلى مناطق شمال المملكة لتفقّد أحوال المواطنين، وتدشين وافتتاح عدد من المشاريع التنموية في تلك المناطق”.

وأضاف البيان “كما سيقوم بزيارة إلى مدينة وعد الشمال للصناعات التعدينية في منطقة الحدود الشمالية، لتدشين وافتتاح عدد من المشاريع التعدينية والصناعية في المدينة”. ومن المنتظر أن يزور الملك سلمان منطقة تبوك، ويدشّن خلال الزيارة عدداً من المشاريع التنموية.

وكان الملك سلمان قد زار منطقتي القصيم وحائل في شمال العاصمة الرياض، خلال الأسبوع الماضي، حيث رافقه في أجزاء من هذه الجولة ولي عهده محمد بن سلمان.

وتأتي الجولة الثانية للملك سلمان بعد غيابه عن المشهد طوال الأحداث والتصريحات التي أعقبت مقتل خاشقجي، في الثاني من أكتوبر / تشرين الأول 2018 في قنصلية بلاده في إسطنبول، وفي خضم الأزمة الكبيرة التي وقعت فيها المملكة على خلفيّة مقتله، والتي ألمحت تركيا مراراً إلى مسؤولية ابن سلمان عنه.