الأمين العام لـ "التحالف الإسلامي" لشيخ حسين المعتوق (البوابة الإخبارية)

الكويت: السجن 5 سنوات للأمين العام لـ “التحالف الإسلامي” الشيخ حسين المعتوق

الكويت / نبأ – قضت محكمة الجنايات الكويتية، في القضية المسماة “خلية العبدلي” المتهم فيها 14 شخصاً، بسجن الأمين العام لـ “التحالف الإسلامي” ورجل الدين الشيعي البارز الشيخ حسين المعتوق، لمدة 5 سنوات، بتهمة “التستر” على متهمي الخلية.

وجاء في مضمون الحكم أن المحكمة قضت بسجن المتهمين الأول الشيخ المعتوق، والثاني الناشط هاشم فاضل، مساعد المعتوق، 5 سنوات مع الشغل والنفاذ ووضعهما تحت مراقبة الشرطة 5 سنوات عقب الانتهاء من تنفيذ العقوبة، وبحبس المتهمين من الثالث حتى الـ 13 بالحبس سنة، وإعفاء المتهم الـ 14 من العقاب.

وفي أغسطس / آب 2015، أعلنت وزارة الداخلية الكويتية تفكيك ما قالت إنه “خلية إرهابية” ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات في منطقة العبدلي في شمالَ العاصمة الكويت، وزعمت أن ثلاثة كويتيين “اعتقلوا واعترفوا بالانضمام إلى مجموعة “إرهابية”، كما وُجَّهت السلطات الكويتية إليهم اتهامات عدةَ من بينِها “التخابر مع إيران و”حزب الله”.

ولم توضّح الداخلية الكويتية، حينذاك، طبيعة “الخلية” أو هوية المقبوض عليهم، الذين زاد عددهم لاحقاً إلى 23، إذ أنه في يناير/كانون الثاني 2017، أدانت محكمة 23 شخصاً بتهم مختلفة بينها التخطيط لتنفيذ “أعمال عدائية” ضد الكويت، وحيازة أسلحة، ونفت إيران أي صلة لها بالخلية.

وفي يوليو / تموز 2017، قضت محكمةُ التمييز الكويتية بسجن المتهمين في الخلية بتهم عدة من بينِها “التخابر مع إيران وحزب الله”.