أخبار عاجلة
ممثل إيران لدى الأمم المتحدة اسحاق آل حبيب (موقع أخبار الأمم المتحدة)

شكوى إيرانية إلى مجلس الأمن ضد السعودية

نيويورك / نبأ – قدمت إيران، يوم السبت 1 ديسمبر / كانون الأول 2018، شكوى إلى مجلس الأمن الدولي ضد السعودية تفيد بأنه لدى طهران مستندات تشير إلى وجود مؤامرات سعودية ضد الأمن والاقتصاد الإيراني.

وبعث مندوب إيران الدائم في الأمم المتحدة إسحاق آل حبيب برسالة إلى مجلس الأمن تضمنت تصريحات سابقة لمسؤولين سعوديين، من ضمنها تصريحات ولي العهد محمد بن سلمان، الذي قال فيها إن “السعودية سوف تعمل على نقل المعركة إلى الداخل الإيراني”.

واتهمت إيران، في رسالتها، السعودية بـ “دعم مجموعات إرهابية لتنفيذ هجمات داخل البلاد”، وأكدت أن “هذه العمليات تأتي في إطار أهداف السعودية لنقل المعركة إلى داخل إيران”.

وتضمنت الرسالة تقارير منتشرة في وسائل إعلام غربية حول “مؤامرة سعودية لاستهداف الاقتصاد الإيراني و سعيها لاغتيال مسؤولين إيرانيين”.

كما أكدت أن “العالم يجب أن يواجه السعودية وإجراءاتها التي تؤدي إلى عدم الإستقرار في دول المنطقة”. وإذ اعتبرت الرسالة أن “حرب اليمن هي من صنع السعودية، وهي ترتكب جرائم متعددة هناك”، طالبت “المجتمع العالمي بالضغط على السعودية لوقف حربها على اليمن ومحاسبة السعودية على جرائمها ضد اليمنيين”.