أخبار عاجلة
نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان

خالد بن سلمان في الولايات المتحدة للمرة الأولى بعد مقتل خاشقجي

الولايات المتحدة / نبأ – ذكرت وسائل إعلامية أميركية أن سفير السعودية في واشنطن خالد بن سلمان عاد إلى الولايات المتحدة للمرة الأولى، منذ أن غادرها بعد حادثة مقتل الكاتب الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

ونقلت قناة “أن بي سي” التلفزيونية عن مصادر لم تسمها قولها إن خالد بن سلمان عاد إلى الولايات المتحدة لحضور مراسم تشييع جنازة الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش الأب، مضيفة “من غير المعروف إذا ما سيبقى السفير في الولايات المتحد أم سيعود إلى الرياض”.

ورأت الشبكة أنه “من غير المحتمل أن يلقى الأمير خالد ترحيباً في الولايات المتحدة بعد يوم من تصريحات لقادة الكونغرس بعد جلسة الإحاطة لمديرة الاستخبارات جينا هاسبيل بخصوص قضية خاشقجي، والتي وجهوا فيها الاتهام مباشرة إلى ولي العهد السعودي (محمد بن سلمان) بالمسؤولية عن قتله”.

وكان خالد بن سلمان قد غادر الولايات المتحدة وعاد إلى الرياض بعد أيام من ورود أنباء عن اختفاء خاشقجي، عقب دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول، في الثاني من أكتوبر / تشرين الأول 2018.

وأطلقت في الولايات المتحدة دعوات لطرد السفير السعودي واتهامات له بتقديم معلومات كاذبة حول قضية خاشقجي، وقالت كارين عطية، محررة مقالات خاشقجي في صحيفة “واشنطن بوست”، في تغريدة لها على “تويتر”، إنه “يجب طرد خالد بن سلمان من واشنطن وإعلانه شخصاً غير مرغوب فيه”.