أخبار عاجلة

قوى فلسطينية: تأييد خارجية البحرين لاستراليا بنقل سفارتها للقدس “ضار”

فلسطين/نبأ – انتقدت القوى والفصائل الوطنية والإسلامية في فلسطين، ممارسات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي التي يشهدها العالم العربي مؤخراً، مُعربة عن إدانتها لتصريحات وزير خارجية البحرين التي أيدت قرار أستراليا بنقل سفارتها إلى القدس المحتلة.

وحذّرت القوى الفلسطينية، في بيان صادر عنها، “أن التطبيع الجاري يعطي أوراقاً مجانية للاحتلال”، ودعت عواصم العالم لرفض الضغوطات الأمريكية الهادفة لنقل سفاراتها إلى مدينة القدس عاصمة فلسطين المحتلة، مشددة على إدانة الموقف الاسترالي، وتصريحات “آل خليفة”، التي وصفتها بـ”الضارة”.

ويذكر أن رئيس وزراء أستراليا، “سكوت موريسون”، أعلن في وقت سابق أن حكومته قررت الاعتراف بـ”القدس الغربية” عاصمة لـ(إسرائيل)، لكنه قال إن سفارة بلاده ستبقى في تل أبيب، وهو قرار قوبل بإستهجان الجامعة العربية، عدا وزير خارجية البحرين، الذي دافع عن القرار قائلاً: أنه “لن يؤثر على قيام دولة فلسطينية في المستقبل عاصمتها القدس الشرقية”.

وتجدر الإشارة إلى أن الآونة الأخيرة شهدت ارتفاعا في وتيرة التطبيع بين إسرائيل وعدد من الأنظمة العربية ، حيث جرت زيارات علنية وأخرى سرّية لمسؤولين إسرائيليين لعواصم عربية.

وصرّح رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” قبل يومين أن (إسرائيل) بدأت “مسارا تطبيعا مع العالم العربي”، زاعماً أن هذا المسار يجري بمعزل عن القضية الفلسطينية.