أخبار عاجلة

مقديشو: مقتل 22 شخصاً وإصابة 30 بتفجيرين انتحاريين

الصومال / نبأ – قتل 22 شخصاً على الأقل، وأصيب أكثر من 30 شخصاً، يوم السبت 22 ديسمبر / كانون الأول 2018، في هجومين بالقرب من القصر الرئاسي في العاصمة الصومالية مقديشو، أعلنت جماعة الشباب الإرهابية مسؤوليتها عنهما.

وقال ضابط الشرطة أحمد باشان إن “أكثر من 30 شخصاً آخرين أصيبوا في التفجيرين”، مشيراً إلى أن “العديد من عناصر الشرطة وصحافي صومالي بارز والكثير من المدنيين كانوا من بين القتلى”.

ونجا نائب عمدة مقديشو، محمد عبدالله، من الهجوم، لكنه قال إن العديد من حراسه الشخصيين قتلوا، وأن نائباً برلمانياً صومالياً أصيب.

وانفجرت سيارة مفخخة بالمتفجرات عند نقطة تفتيش عسكرية بالقرب من المسرح الوطني، ما ألحق أضراراً بالمباني المجاورة وارتفعت سحابة سوداء في الأجواء.

وفجر المهاجم الانتحاري مواد ناسفة كانت في حوزته حينما كانت قوات الأمن تفتش سيارته، حسب ما قال رجل الشرطة علي حسن كولمي. وسُمع دوي الانفجار الضخم في قلب العاصمة الصومالية في يوم عمل عادي.

وأعقب ذلك انفجار ثان لسيارة ملغومة بعد الانفجار الأول في المنطقة نفسها، والتي كانت مكتظة بالفعل برجال الشرطة والمسعفين. وقتل في الانفجارين المراسل الشهير أويل دهير سالاط، بحسب “يونيفرسال تليفزيون” الصومالي التي كان يعمل بها ومقره لبنان.

وقد أعلنت “جماعة الشباب” الإرهابية مسؤوليتها عن التفجيرين في بيان بثته عبر إذاعة محلية.

المصدر: صحيفة “الاتحاد” الإماراتية