أخبار عاجلة

صرواح تسقط في قبضة الجيش اليمني و”اللجان الشعبية”

اليمن / نبأ – نفذ الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” عملية عسكرية نوعية ناجحة ضد قوات العدوانِ السعودي في مديرية صرواح، في محافظة مأرب، في شرق البلاد، رداً على تصعيد تحالف العدوان السعودي في جبهة نهم، التابعة للعاصمة صنعاء.

وأكد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، في صنعاء، أنه “تم خلال العملية تطهير وإحكام السيطرة على السلسة الجبلية الواسعة والمواقعِ والتباب التي كان العدو وميليشياته قد تقدموا فيها وسيطروا عليها خلال عامي 2016 و2017 بمساحة تقدر بأكثر من 34 كيلو متراً مربعاً”، مشيراً إلى أنه “بهذه العملية العسكرية النوعية غدت مساحة 90 في المئة من مديرية صرواحٍ تحت سيطرة الجيشِ و”اللجانِ الشعبية”.

وأوضح المتحدث أن “العملية نفذت على 4 مسارات، الأول من اتجاه جبل هيلان وفيه تمت السيطرة على موقعي “زيد العاقل” و”العلم” الاستراتيجيين. أما المسار الثاني فكان باتجاه “الحماجرة” و”الأشقري” وتمكن المقاتلون والعسكريون الموالين لهم من السيطرة على عدد من التباب وصولا إلى سلسلة أتياس”.

وفي المسار الثالث، تمت السيطرة على مناطق أبرزها مرتفعات 23 وتبة “بي أم بي” وتبة “مغربة برط” والتباب المحيطة.

وسيطر الجيش واللجان في المسار الرابع في اتجاه “الزغن” على تبتي “السفينة” و”الراصد” ومحيطها وصولا إلى تبة أطهف.

وكشف العميد يحيى سريع أن “العملية أسفرت عن قتل وإصابة وأسر أكثر من 153 (من تحالف العدوان) بينهم قادة”، مشيرا إلى “إصابة القيادي (في التحالف) في جبهة صرواح في المدعو أبو عزام بإصابات بليغة”.

كما أكد “تدمير وإعطاب عدد من الآليات منها خمسة أطقم محملةٌ بالمرتزقة، تم تدميرها أثناء محاولتهما الهروب وقتل وجرح كلّ من كان على متنها، بالإضافة إلى اغتنام أسلحة وعتاد عسكري كبير خلال العملية الهجومية”.