أخبار عاجلة
الرئيس الأميركي دونالد ترامب مع وزير الدفاع الأميركي بالوكالة باتريك شاناهان، في واشنطن

ترامب يعين باتريك شاناهان قائما بأعمال وزير الدفاع بداية من يناير

الولايات المتحدة / نبأ – أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يوم الأحد 23 ديسمبر / كانون الأول 2018، أن باتريك شاناهان، نائب وزير الحرب المستقيل جايمس ماتيس، سيتولى منصب القائم بأعمال وزير الدفاع من بداية يناير/ كانون الثاني 2019، خلفاً لماتيس.

وقال ترامب، في تغريدة عبر حسابه في موقع “تويتر”، أن باتريك شاناهان “حقق إنجازات عريضة خلال فترة عمله كنائب لوزير الدفاع (الحرب)، وكذلك يحظى بسجل عظيم خلال عمله بشركة “بوينج”.

وجاء ذلك بعد 4 أيام من تقديم ماتيس استقالته إلى ترامب احتجاجاً على قراره سحب القوات الأميركية من سوريا.

وبعد استقالته من منصبه مساء الخميس 20 ديسمبر / كانون الأول 2018، قال ماتيس، في خطاب وجهه إلى ترامب بعد استقالته، إنه اتخذ هذا القرار، ليتمكن الرئيس من تعيين وزير دفاع “أكثر انسجاماً مع أفكاره”.

وشغل باتريك شاناهان منصب رئيس جامعة واشنطن أكثر من 5 سنوات، وبعدها أصبح نائب وزير الدفاع الـ 33 في تاريخ الولايات المتحدة، وذلك يوم 19 يوليو / تموز 2017.

انضم شاناهان إلى شركة بوينغ في عام 1986، وقضى أكثر من ثلاثة عقود مع الشركة. ومؤخراً، شغل شاناهان منصب نائب الرئيس الأول للشركة نفسها، وهو المسؤول أيضاً عن سلسلة الإمداد وقسم العمليات فيها. وتولى سابقاً مناصب عدة في “يوينغ”

شاناهان هو أيضاً زميل “الجمعية الملكية للطيران”، وزميل “جمعية مهندسي التصنيع”، و”المعهد الأميركي لعلم الطيران والملاحة الفضائية”.