أخبار عاجلة
العضو في المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي (أسوشيتد برس)

الحوثي: الحصار على الشعب اليمني جريمة مركبة تتحمل مسؤوليتها الأمم المتحدة

اليمن / نبأ – أعلن رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي أن استمرار الحصار على مدينة الحديدة في غرب اليمن، بعد إعادة انتشار الجيش اليمني و”اللجان الشعبية”، جريمة مركبة تتحملها الأمم المتحدة وتحالف العدوان السعودي.

وقال رئيس اللجنة الثورية العليا، في تغريدات نشرها على حسابه عبر “تويتر”، إن “قوات خفر السواحل تسلمت ميناء الحُديدة بحضور فريق الأمم المتحدة”، مؤكداً أن إعادة انتشار الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” يؤكد “التنفيذ الفعلي لاتفاق الحديدة”.

وأضاف “تنفيذ الاتفاق في ميناء الحديدة إنجاز يدلل على المصداقية والانسجام بين القيادات السياسية والعسكرية”.

وأشار الحوثي إلى أن وجود الأمم المتحدة في ميناء الحديدة “يؤكد أن ما قيل عن تهريب السلاح وغيره مزاعم ومبررات وإشاعات سوقها العدوان السعودي ضد الميناء”، مشيراً إلى أن استمرار الحصار جريمة مركبة تتحمل مسؤوليتها الأمم المتحدة، ممثلة برئيس اللجنة الأممية لمراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة باتريك كامرت، والعدوان السعودي.

​ونقلت قناة “المسيرة” التلفزيونية عن المتحدث الرسمي باسم “أنصار الله”، العميد يحيى سريع، قوله: “إن قوات الجيش واللجان الشعبية بدأت منذ ليلة أمس (السبت 29 ديسمبر / كانون الأول 2018) تنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار من ميناء الحديدة”.