أخبار عاجلة

لماذا اختار ابن سلمان مدائن صالح لحفل الترفيه؟

قال المغرد السعودي الشهير على “تويتر” المعروف باسم “مجتهد” إن سبب اختيار مهرجان “شتاء طنطورة” في محافظة العلا التي تضم مدائن صالح الأثرية، مكاناً لحفل “هيئة الترفيه”، قرار اتخذه ولي العهد محمد بن سلمان تنفيذا لاقتراح (ع. ر.) بهدف تحقيق هدفين.

وبحسب تغريدة لـ “مجتهد”، فإن الهدفين هما “إسقاط هيبة الحديث الصحيح حول خطر الإقامة فيها، فضلاً عن تنظيم الحفلات، والثاني هو تدمير ما بقي من الاحترام الشكلي لعلماء السلطة الذين لهم فتاوى بهذا المعنى”.

وفي تغريدة أخرى، قال “مجتهد”: “(ع. ر) ومعه (ت. ح)، وتحت مظلة ابن سلمان، يريدون تنفيذ توعية جماعية للشعب بإثبات “خرافة” الحديث الذي يحذر من أن الذي يقيم في هذه الديار سوف يصيبه ما أصاب قوم ثمود”، مضيفاً “هم يقولون ها نحن أقمنا الحفلات ولم يحصل شيء، فاتركوا عنكم هذه الخرافات!! وفي مجالسهم الخاصة يكررون كثيراً من ذلك”.

ووفقا لناشطين على “تويتر”، فإن (ع.ر) الذي تحدث عنه “مجتهد” هو الكاتب الصحافي عبد الرحمن الراشد، فيما ذكروا أن (ت.ح) هو الكاتب تركي الحمد.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من العلماء يحرمون الإقامة في مدائن صالح أو زيارتها لمدة قصيرة، إلا من أجل “الاتعاظ” بما آلت إليه، بعدما “أهلك الله قومها بسبب ذنوبهم”، والمقصود فيهم قوم ثمود.