أخبار عاجلة

كاتب سعودي يثير السخرية على مواقع التواصل باقتراحه

السعودية / نبأ – دعا الكاتب السعودي محمد آل الشيخ إلى إنشاء قناة تلفزيونية يتم تخصيصها لمهاجمة قطر، وفق استراتيجية هجومية إعلامية مكثفة.

واقترح آل الشيخ، في تغريدة عبر “تويتر”، إنشاء قناة فضائية باسم “قطر غير المتأخونة” تبث من المنطقة الشرقية للسعودية وتقتصر مواضيعها على تعرية ما وصفه بـ “نظام الحمدين” و”متابعة الفضائح القطرية والاهتمام بالتفاصيل وتسليط الضوء عليها”.

وقال: “إن هذا النظام (القطري) المؤذي لا يمكن كبح جماحه إلا بتفعيل استراتيجية هجومية إعلامية مكثفة”.

ويأتي الاقتراح في محاولة لمواجهة قناة “الجزيرة” القطرية، وقوبل بتعليقات ساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتُبِر اعترافاً ضمنياً بفشل جميع المحطات الموالية للسعودية.

واعتبر مغردون أن النظام السعودي يحتاج إلى “مئة قناة فضائية لتنظيف الفوصى التي سببها ولي العهد محمد بن سلمان”، بعد تورطه في مقتل الكاتب الصحافي جمال خاشقجي.

وكتب مغرد على “تويتر” : “اقترح عليك (لآل الشيخ) المطالبة بحريه الإعلام السعودي وكل من يقول رأيه من دون خوف أو تهديد وسوف تعرف الحقيقة المرّة على قلبك”.

موقع” الخليج الجديد” نقل تعليقاً لأحد المغردين يقول: “أما لو حطينا محطة موجهة إلى الإخوة الشيعة في البحرين والشرقية تبث معلومات عن حقوق الإنسان السعودي المنهوبة والمسلوبة”.

وكانت السعودية والإمارات ومصر والبحرين قد فرضت حصاراً سياسياً واقتصادياً على قطر، منذ 5 حزيران/يونيو 2017، بذريعة دعمها الإرهاب وعلى خلفية علاقتها بإيران.