أخبار عاجلة
وزير الخارجية التونسية خميس الجهيناوي (أصوات مغربية)

تونس تدعو قطر إلى دعم اقتصادها

تونس / نبأ – دعا وزير الخارجية التونسية خميس الجهيناوي قطر، يوم الاثنين 7 يناير / كانون الثاني 2018، إلى مواصلة المساهمة في دعم اقتصاد بلاده، عبر الاستثمار في المجالات الاقتصادية الواعدة.

وجاءت دعوة الجهيناوي، في بيان، عقب خلال لقائه بنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطرية، محمد آل ثاني، في الدوحة، وفق بيان للخارجية التونسية نشرته وكالة “الأناضول” للأنباء.

وأطلع الجهيناوي نظيره القطري على “التحضيرات والخطوات التي اتخذتها تونس لتأمين ظروف نجاح القمة العربية المقبلة”، التي ستعقد في العاصمة تونس يوم 31 مارس/ آذار 2019، معتبراً هذا الموعد “لبنة وخطوة أساساً في سبيل تفعيل العمل العربي المشترك”.

وعبّر عن ارتياحه لـ “التطور الهام الذي عرفته المبادلات التجارية بين البلدين، ونسق التعاون الفني من خلال تطور انتدابات الكفاءات التونسية”.

بدوره، أكد الوزير القطري حرص بلاده على “المساهمة في إنجاح قمة تونس”، مؤكداً حضور دولة قطر “على أعلى مستوى للقمة”، مجدداً التزام بلاده “مواصلة جهودها لدعم الاقتصاد التونسي”، وفق البيان نفسه.

يُذكر أن أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني أعلن، خلال المؤتمر الدولي للاستثمار في تونس، نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني 2016، عن مساعدة مالية لتونس بقيمة 1.25 مليار دولار.