مبنى وزارةُ الخارجيةِ السورية في دمشق (سبوتنيك)

سوريا رداً على أردوغان: مصممون على الدفاع عن حرمة أراضينا

سوريا / وكالات / نبأ – أكدَت وزارةُ الخارجيةِ السورية أنَّ “دمشقَ مصممةٌ على الدفاعِ عن شعبِها وحرمةِ أراضيها”، وذلك في ردٍّ على تصريحاتِ الرئيسِ التركي رجب طيب أردوغان الذي تحدث عن إقامة “منطقة آمنة” في شمال سوريا.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن مصدر مسؤول في الخارجية السورية قوله إنَّ “محاولةَ المساسِ بوحدةِ سوريا لن تُعتبر إلا عدواناً واضحاً واحتلالاً مباشراً لأراضيها ودعماً للإرهاب الدولي من قبل تركيا”.

وفي تعليقٍ على تصريحاتِ الرئيسِ التركي، قال المصدر إن سوريا “تؤكدُ مرةً أخرى على أنَّ هذا النظام (التركي) لا يتعاملُ إلا بلغة الاحتلال والعدوانِ وتصرفاتُه تشير الى عدم مسؤولياته بما يتناقضُ مع أبسط مبادئ ومقاصد ميثاقِ الأممِ المتحدة”.

وأضاف المصدر أن سوريا “تشدد على أنها كانت وما زالت مصممة على الدفاع عن شعبها وحرمة أراضيها ضد أي شكل من أشكال العدوان والاحتلال، بما فيه الاحتلال التركي للأراضي السورية بكل الوسائل والإمكانات”.

وكان إردوعان قد أعلن، يوم الثلاثاء 15 يناير / كانون ثاني 2019، عن أن أنقرة مستعدة لإقامة “منطقة آمنة” في شمال سوريا، اقترحها نظيره الأميركي دونالد ترامب مؤخراً، وفق ما نشر موقع “الميادين” الإلكتروني.