الإعلامي السعودي عبد الحميد الغبين

عبد الحميد الغبين للإسرائيليين: جهزوا الفنادق ووسعوا المطارات فالعرب قادمون

بريطانيا / وكالات / نبأ – جدد الكاتب السعودي، عبد الحميد الغبين، دعوته إلى التطبيع مع كيان الاحتلال، داعياً الإسرائيليين إلى أن “تجهيز الفنادق وتوسيع المطارات”.

وقال الغبين، في لقاء مع قناة “روسيا اليوم” الإلكترونية، يوم الاثنين 21 يناير / كانون ثاني 2019، في رسالة إلى الكيان: جهزوا فنادقكم ومطاراتكم فالعرب قادمون إليكم”.

وأضاف الغبين، الكاتب والمحلل السياسي السعودي، رئيس مركز “السياسي” للدراسات في لندن، “لدي استعداد الآن لأزور إسرائيل كدولة، وهي دولة صديقة لنا، وقبل 16 سنة عندما كنت رئيس مجلة “السياسي” جائتني دعوة لزيارة إسرائيل، لكنني رفضت لأننا كنا مأدلجين، آنذاك، وكنا ننظر لها أنها دولة عدو”.

وأضاف الغبين “أقول للإسرائيليين من الآن جهزوا الفنادق ووسعوا المطارات، وجميع الناس المعارضين لها هم أول من سيقوم بزيارة إسرائيل، ولن تجد في المستقبل القريب فندق أو طائرة تستقبل حجوزات، إلا بعد ثلاثة إلى 4 أشهر، لأنها كلها ستكون محجوزة”.

وزعم الغبين أن “كل الذين يهاجمون ويدعون بحقوق ليست لهم هم أول من سيقوموا بزيارة إسرائيل، مستقبلنا أهم”.

وكان الغبين قد نشر قبل يومين، على حسابه على “تويتر”، حديثاً له مع “روسيا اليوم”، قال فيه: “إسرائيل اليوم دولة مستقلة ومعترف بها في الأمم المتحدة، وموجودة. وحتى لو نظرنا من حق تاريخي، القرآن يتحدث عن بني إسرائيل، ولم يتحدث عن الفلسطينيين”، واستدرك بالقول: “إخواننا الفلسطينيون لهم حق أن ندافع عنهم وندعمهم في إقامة دولتهم، ولكن ليس على حساب مصالحنا”.

وقد أثارت تصريحات الغبين جدلاً واسعاً في مواقع التواصل الاجتماعي، وانتقده مجموعة من السعوديين الرافضين للتطبيع، حيث أجمع بعضهم الرأي على أن تصدير أمثال الغبين عبر مواقع التواصل ووسائل الإعلام العربية والغربية، والتصوير بأنهم أكثرية، يخالف الواقع الرافض لأي علاقة مع الكيان، وفق وكالة “سبوتنيك” للأنباء.

تجدر الإشارة إلى أن الغبين ظهر، خلال الأسابيع الماضية، مرات عدة على وسائل إعلام إسرائيلية ناطقة بالعربية، ودعا إلى تطبيع كامل مع كيان الاحتلال، وهو ما احتفت به وزارة الخارجية الإسرائيلية، على موقعها الرسمي باللغة العربية، يوم السبت 19 يناير / كانون ثاني 2019. وظهر الغبين أيضاً عبر القناة التلفزيونية الإسرائيلية “أي 24 نيوز”، قائلاً: “إن قضية فلسطين لم تعد تهمنا ولا يعنينا من يحكم القدس والتطبيع مع إسرائيل قادم، ولا يوجد خيار من أجل الاستقرار والنمو الاقتصادي إلا بالتطبيع الكامل مع إسرائيل اليوم قبل غداً”.

https://twitter.com/Saudis2018/status/1085275719708626944