أخبار عاجلة
مصافحة بين رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة (وكالة الصحافة اليمنية)

المشاط وغريفيث يبحثان تنفيذ اتفاق السويد وخروقات العدوان

اليمن / وكالات / نبأ – بحث رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، مهدي المشاط، يوم الثلاثاء 22 يناير / كانون ثاني 2019، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيث، المستجدات على الساحة اليمنية والجوانب المتصلة بتنفيذ اتفاق السويد وإحلال السلام في اليمن.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” أن اللقاء “تطرق إلى الأوضاع الإنسانية المتفاقمة في اليمن جراء استمرار تصعيد العدوان وخروقاته المستمرة للاتفاق”.

ورحب المشاط بالجهود التي يبذلها المبعوث الأممي للدفع بالعملية السياسية وتخفيف الأوضاع الإنسانية المتفاقمة للشعب اليمني، لافتاً الانتباه إلى أن “هذه الجهود أعادت الثقة للشعب اليمني في الأمم المتحدة التي كان قد فقدها”.

وقال: “نشعر بحرصكم على تحقيق السلام في اليمن ولن دخر أي جهد في التعاون وتسهيل مهامكم”، كما جدد التأكيد على “التمسك بمخرجات اتفاق السويد وخيار السلام”.

وتطرق إلى تنصل تحالف العدوان من الالتزامات التي كان قد وقع عليها في السويد، خلال ديسمبر / كانون أول 2019، فقال: “كان من المفترض أن تكون مهمة لجنة مراقبة وقف إطلاق النار برئاسة (رئيس فريق المراقبين الأمميين) باتريك (كاميرت)، العمل على تنفيذ اتفاق السويد وفق خطة زمنية محددة”.

من جهته، شكر غريفيث المشاط على الدعم والمساعدة للفريق الأممي الموجود في الحديدة.