أخبار عاجلة
محمد العمادي، السفير القطري في فلسطين، رئيس اللجنة القطرية لاعمار قطاع غزة

قطر: جاهزون لاستضافة القوى الفلسطينية للوصول إلى رؤية موحدة

فلسطين المحتلة / وكالات / نبأ – أكد السفير القطري في فلسطين محمد العمادي جاهزية دولة قطر على “استضافة الكل الفلسطيني للخروج برؤية فلسطينية موحدة لمواجهة التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية”.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “معا” عن العمادي قوله، خلال مؤتمر صحافي عقد في مقر إقامته في غرب مدينة غزة، إن حركة “حماس” “اقترحت دعوة الأمناء العامين (للقوى الفلسطينية) إلى الدوحة لمناقشة ملف الانتخابات وتحديد رؤية ورسالة القضية الفلسطينية للمرحلة المقبلة”.

واتهم أطرافاً لم يسمها باستغلال المنحة القطرية والمساعدات الإنسانية من أجل الدعاية الانتخابية وتحصيل مواقف سياسية، لافتاً الانتباه إلى أن “المنحة القطرية هدفها تقديم مساعدات إنسانية عاجلة إلى أهالي قطاع غزة في ظل ظروفهم المأساوية والصعبة وبناء على قرارات الامم المتحدة في هذا الشأن”.

وأضاف “تم تأويل المنحة القطرية واستغلالها من بعض الأطراف أنه “هدوء من أجل الدولار” من أجل التشكيك في وطنية الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة رافضا هذا التشكيك والتأويل”.

وأشار العمادي إلى أنه “جرى التوافق على صرف وتخصيص أموال المنحة القطرية للمشاريع الإنسانية أو البنية التحتية بالتعاون مع الأمم المتحدة وذلك بعد رفض حركة حماس استلام المنحة”، مبينا أنه “سيجري توقيع أول اتفاق مع الأمم المتحدة بمبلغ 20 مليون دولار للتشغيل المؤقت من 4 إلى 6 أشهر”.