أخبار عاجلة
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أثناء زيارته للكعبة المشرفة

ابن سلمان يعتلي سطح الكعبة متناسياً جرائمه

السعودية / نبأ – زار ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، المسجد الحرام، لتفقد مشاريع تطوير الحرم المكي، والخدمات المقدمة للمعتمرين، بحسب وسائل إعلام سعودية.

وأظهرت صور وفيديوهات، إخلاء الشرطة السعودية صحن الحرم بالكامل من جميع المعتمرين والمصلين، لابن سلمان، وسط حراسة أمنية مشدّدة، حيث قام بتفقد الكعبة المشرفة من الداخل والخارج، كما قام بالتجول على سطحها، وقبّل الحجر الأسود.

وظهر إلى جانب ابن سلمان، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عبد الرحمن السديس، والمستشار في الديوان الملكي، سعد الشثري.

وأثارت صور ابن سلمان في الحرم المكي غضباً واسعاً من قبل مغردين وناشطين، عدّها البعض محاولة لتبيض صفحة ابن سلمان بعد الإتهامات الواسعة  بالمسوؤلية عن مقتل الصحفي جمال خاشقجي وسياسة الاعتقال والتعذيب المتبعة بحق المعارضين وعدوانه على بلد شقيق كاليمن، معتبرين أن هذه الزيارة لا يمكن أن تغسل  جرائمه بحق أطفال اليمن وهدره لدم جمال خاشقجي وأصوات المعذبين والمعتقلين في سجونه، بمجرد زيارة الكعبة، والتجول فوق سطحها الشريف وستبقى هذه الجرائم تلاحقه ووصمة عار في تاريخه .

 ويعد الوقوف على الكعبة واعتلاء سطحها أمراً نادراً وغير معتاد في تاريخ تعامل المسلمين معها، هيبة وتعظيماً وتكريماً لها.

https://twitter.com/hureyaksa/status/1095417255880507393

وجاءت الزيارة بالتزامن مع الانتقادات الواسعة داخل وخارج السعودية  لما اعتبره البعض إفراطاً وتجاوزاً في أعمال هيئة الترفيه السعودية للقيّم الإسلامية على مشارف البقاع المقدسة.