أخبار عاجلة
مستشار وصهر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، جاريد كوشنر (سي أن أن)

بعدما أبدى ترامب سروره منها.. كوشنر يحدد الموعد الزمني لعرض “صفقة القرن”

الولايات المتحدة / نبأ – صرح جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بإنّ الإدارة الأميركية ستقدّم خطتها لـ “السلام” بين الفلسطينيين والإسرائيليين التي يُطلق عليها “صفقة القرن”، بعد الانتخابات الإسرائيلية المقررة في 9 إبريل / نيسان 2019.

وادعى كوشنر، في مؤتمر وارسو، أنه “سيتعين على الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي تقديم التنازلات”، بحسب ما نقلت عن صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية.

وكان البيت الأبيض قد أعلن أنّ كوشنر سيُطلع وزراء خارجية الدول المشاركة في المؤتمر، الذي أقيم في العاصمة البلوندية، على تطورات إعداد “صفقة القرن”، التي شارك هو في بلورتها.

وكانت شبكة “فوكس نيوز” الإخبارية الأميركية قد ذكرت أن المسودة النهائية للمبادرة تضم ما بين 175 و200 صفحة، وأن عدد الأشخاص الذين اطلعوا على كامل فحواها لا يتجاوز 5 أشخاص.

وبحسب الشبكة، فإن ترامب “مسرور” بمقتضيات الصفقة، بعدما أحيط بأبرز ما تنص عليه الصفقة من قبل السفير الأميركي لدى كيان الاحتلال الإسرائيلي ديفيد فريدمان، وكبير مستشاري ترامب، وصهره، جاريد كوشنر، وكذلك المبعوث الخاص للسلام إلى الشرق الأوسط جيسون غرينبلات.

وكانت السلطة الفلسطينية قد أعلنت عن رفضها القاطع لـ “صفقة القرن” وأي وساطة أميركية في تسوية الصراع، احتجاجاً على قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال ونقل سفارة واشنطن من القدس إلى تل أبيب.

المصدر: وكالات