أخبار عاجلة
الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني (وكالة إرنا)

روحاني: من المؤسف لجوء بعض جيراننا للكيان الصهيوني

إيران / نبأ – قال الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني إنه “من المؤسف أن يسلك بعض الجيران الطريق الخطأ ويلجأوا إلى الكيان الصهيوني”.

وعبّر روحاني، في كلمة ألقاها أمام أهالي مدينة بندر لنكه في جنوب البلاد، عن موقف إيران إزاء منطقة الخليج الداعي إلى “الأخوة والصداقة”، مذكراً بـ “عدم اعتداء ايران على أي بلد وإبلاغها دول الجوار بأنها قادرة على صد أي هجوم وإلحاق الهزيمة بالعدو”.

وشارك وزراء خارجية السعودية والبحرين والإمارات والكويت وقطر وعُمان في مؤتمر وارسو الذي عقد يوم الخميس 14 فبراير / شباط 2019، والذي حضره رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وهدف المؤتمر إلى التحشيد ضد إيران وبحث “صفقة القرن” التي تؤدي إلى تصفية القضية الفلسطينية.

وفي سياق منفصل، وصف روحاني شهداء حرس الحدود الذين ارتقوا إثر الإعتداء الإرهابي الأخير في محافظة سيستان وبلوشستان، يوم الخميس 14 فبراير / شباط 2019، بأنهم “رجال استشهدوا وهم يمارسون مهامهم في الدفاع عن حدود الوطن وأمن البلاد وتوفير الهدوء للشعب الذي سيثأر لدماءهم”.

وكان قد استشهد وجرح عدد من عناصر الحرس الثوري، يوم الأربعاء 13 فبراير / شباط 2019، في هجوم لإرهابي فجر نفسه بحافلة تحمل عناصر من الحرس الثوري، في سيستان وبلوشستان، في جنوب شرق إيران.

وعقب التفجير الإرهابي، أكدت وزارة الخارجية الإيرانية أن منفذي الهجوم “تلقوا دعما عسكريا وماديا من دول في المنطقة”، فيما ذكرت وكالة “فارس” للأنباء أن “جيش العدل”، وهي جماعة إرهابية تنشط في سيستان وبلوشستان، وتتلقى دعماً سعودياً وإماراتياً، أعلنت عن مسؤوليتها عن تنفيذ الهجوم.