أخبار عاجلة
داخل أحد الأسواق في مدينة غزة (وكالة الرأي الفلسطينية)

أهالي غزة يستنكرون رفع السعودية تكلفة رحلات العمرة

فلسطين المحتلة / نبأ – استنكرَ أهالي قطاعِ غزة المحاصَر ارتفاع تكلفة أسعارِ تذاكر الرحلات الجوية إلى السعودية لأداء العمرة بشكلٍ غيرِ معقول، وذلك بعد الإعلانَ عن قربِ تسييرِ أول الرحلاتِ التي أوقفت خلال السنوات الأربع الماضية.

واعتبرَ سكانُ القطاعِ أنَّ ارتفاعَ أسعارِ رحلةِ العمرةِ بشكلٍ كبير هو استغلالٌ من السلطاتِ السعودية لظروفِهم المعيشية، لأنها لا تُراعي الأوضاعَ التي يعيشونَها، في ظلِّ ارتفاعِ حالةِ الفقرِ، والبطالةِ، بين الشباب.

ونقل موقع “القدس نيوز” الإلكتروني عن رئيس “جمعيات الحج والعمرة” في غزة عوض أبو مذكور تأكيده أن الضريبة الجديدة التي فرضتها السلطات السعودية والبالغة 5 في المئة على كل معتمر، هي سبب ارتفاع أسعار رحلات العمرة.

وقال أبو مذكور: “قبل 5 سنوات لم تكن العمرة بهذه المبالغ، ولكن في الفترة الحالية، اختلف الوضع بالسعودية مع الضريبة الجديدة، وإيجارات الفنادق في مكة المكرمة والمدينة المنورة”.

ودعا عددٌ من الناشطين الفلسطينيينَ على مواقع التواصل الا جتماعي الى مقاطعة العمرةِ وتوجيه أموالِها إلى سدّ حاجةِ الفقراءِ في القطاعِ المحاصَر، ودعمِ المقاومةِ الفلسطينية، في ظلِّ ارتفاعِ أسعارِ رحلاتِ العمرة.