سيارات إسعاف قرب مكان مقتل الضابطين الإسرائيليين في غرب رام الله (يوميات بيت لحم الفسطينية)

 استشهاد فلسطينيين وإصابة آخر.. والاحتلال يؤكد مقتل ضابطين بعملية دهس

فلسطين المحتلة / نبأ – استُشهِد شابّانِ فلسطينيّانِ وأصيبَ ثالث بإطلاقِ جيش الاحتلالِ النارَ عليهِم، يومِ الاثنين 4 مارس / آذار 2019، في قريةِ نعمة في غرب رام الله، بالضفة الغربية.

وأشارَت وسائلُ إعلام إسرائيليةٌ إلى أنَّ “الشابَينِ نفّذا عمليةَ دهس أدّت إلى إصابة ضابطَينِ إسرائيليَينِ إصابةُ أحدِهما خطِرة”.

وزعمَ جيش الاحتلال أنَّ “سيارةً فلسطينيةً كان يستقلُّها ثلاثةُ فلسطينيينَ هاجمَت جنوداً عند مدخل القرية”، وأنَّ “الجنودَ أطلقوا النار على السيارةِ”، ما أسفرَ عن استشهادِ شابَينِ وجرحِ ثالث.

واقتحم قوة كبيرة من جيش الاحتلال قرية القرية، قجر الاثنين، ونفذت عملية اعتقال، وسمع إطلاق نار كثيف على مدخل القرية اثناء انسحاب الجيش، وكذلك سمع صوت سيارات إسعاف بحسب ما نقل موقع “الميادين” الإلكتروني عن شهود عيان.

وأغلق الجيش القرية ودفع بقوات كبيرة جداً إليها، كما أصيبت عائلة كاملة بالاختناق من قنابل الغاز التي أطلقها جنود الاحتلال في اتجاه المنازل في البلدة.

وأكد المتحدث باسم “حماس” حازم قاسم أن ارتقاء شهيدين في قرية كفر نعمة في غرب رام الله يؤكد أن شعبنا الفلسطيني سيواصل نضاله ضد المحتل حتى ينتزع كامل حريته ويحرر أرضه”.

وفي غزة، أصيب 3 مواطنين، مساء الأحد 3 مارس / آذار 2019، برصاص جيش الاحتلال خلال فعاليات “الإرباك الليلي” في شمال قطاع غزة، وأفادت وزارة الصحة بأنهم نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

واستهدف طائرات حربية إسرائيلية شمال غزة، حيث قصفت نقطة لقوة “حماة الثغور” بصاروخ استطلاع في منطقة النعايمة في شرق بيت حانون، وفق “الميادين”.