أخبار عاجلة
معتصمون أمام السفارة الإماراتية في لندن في ذكرى دخول قوات "درعِ الجزيرة" إلى البحرين (اللؤلؤة)

لندن: اعتصامان في ذكرى دخول “درع الجزيرة” البحرين وتضامناً مع معتقلة بحرينية

بريطانيا / نبأ – بمناسبة الذكرى الثامنة لدخول قوات “درعِ الجزيرة” إلى البحرين، اعتصم ناشطون بحرينيون أمام السفارةِ الإماراتية في لندن.

وأكدَ الناشطُ علي مشيمع، في كلمة خال الاعتصام، ضرورة “التمسك بسيادة البحرينِ واستقلالها”، منوِّهاً بصمود البحرينيينَ “مدةَ ثمانِ سنوات برغم القمعِ المتوحِّش”.

وشدَّد على أنَّ “الشعوبَ العربيةَ باتَت أكثرَ وعياً بسلامة أهل البحرين خاصةً بعد خطوات التطبيعِ مع الكيانِ الإسرائيلي من قبل النظامين البحرينيِّ والإماراتي”.

وفي لندن أيضاً، نظم اعتصام أمام مبنى إدارة سباقات سيارات “فورمولا 1” تضامناً مع المعتقلة البحرينية نجاح يوسف، التي اعتقلتها السلطات البحرينية في عام 2018 بسبب عبارات كتبتها ضد إقامة السباق في البحرين ونشرتها في حسابها على “فايسبوك”.

معتصمون أمام إدارة سباقات “فورمولا 1” في لندن تضامناً مع المعتقلة البحرينية نجاح يوسف

وذكر موقع “البحرين اليوم” الإلكتروني أن المشاركين في الاعتصام رفعوا صور المعتقلة، وحمّلوا إدارة “فورمولا 1” مسؤولية التواطؤ في تبييض انتهاكات النظام البحريني الذي يقيم السباق في البحرين باستخدام أفظع وسائل القمع ضد المواطنين.

وأشار الناشط الحقوقي مدير “معهد البحرين للحقوق والديمقراطية” سيد أحمد الوداعي، في كلمة خلال الاعتصام، إلى أن “نجاح تعرضت للتعذيب والاعتداء الجنسي بسبب انتقاد وتعبير عن الرأي”.

وشدد على أن “معايير الألعاب والرياضة تستلزم في إقامتها مراعاة حقوق الإنسان وهو ما لم تفعله إدارة سباقات فورمولا مع قضية نجاح”.