أخبار عاجلة
عناصر من جيش الاحتلال ومسعفون في مكان عملية سلفيت (راديو سوا)

مقتل حاخام متأثراً بجراحه خلال عملية سلفيت البطولية

فلسطين المحتلة / نبأ – أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم الاثنين 18 مارس / آذار 2019، مقتل حاخام مستوطنة اريئيل احيعاد اطينغر (47 عاما) متأثراً بجروح أصيب بها، في عملية إطلاق النار البطولية التي نفذها فلسطيني بالقرب من المستوطنة، يوم الأحد 17 مارس / آذار 2019.

وواصلت قوات الاحتلال إغلاق محافظة سلفيت بالكامل، فارضة حصاراً مشدداً عليها، بحثاً عن منفذ العملية التي قتل فيها مستوطنين اثنين وجرح آخرين، بعد استيلائه على سلاح أحدهم، في عملية وصفت بالنوعية.

وأغلقت القوات منافذ المحافظة كافة المؤدية إلى نابلس في شمال رام الله في وسط الضفة الغربية، ونفذت اقتحامات ليلية للمنازل امتدت حتى صباح الاثنين، تساندها مروحيات عسكرية.

وكان هجوم سلفيت الذي نفذه عمر أمين يوسف أبو ليلى (19 عاما) قد أسفر عن مقتل جندي إسرائيلي ومستوطن، وبذلك ارتفعت حصيلة قتلى العملية إلى ثلاثة، وفق موقع “الجزيرة” الإلكتروني.

وبحسب بيان جيش الاحتلال، فإن الشاب الفلسطيني طعن جندياً بسكين وخطف سلاحه ثم أطلق النار على جنود ومستوطنين في مكانين مختلفين.

في غضون ذلك، قال جيش الاحتلال إنه اعتقل فلسطينيين في الضفة بزعم “القيام بنشاطات شعبية معادية”، من دون ذكر مزيد من التفاصيل حول تلك النشاطات. وأضاف أن قوات الأمن أحالت الأشخاص المقبوض عليهم إلى التحقيق.