أخبار عاجلة
الباحث السعودي بدر العامر (صخيفة عاجل)

انتقادات لأحد كَتَبة النظام السعودي بعد انتقاصه من القضية الفلسطينية

تقرير: سناء إبراهيم

يصر النظام السعودي وأتباعه على مسيرة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، محاولين الانتقاص من أهمية القضية الفلسطينية. فقد أثار الباحث السعودي بدر العامر، الذي يمتدح دائماً ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي اثر طرحه سؤالاً استفزازياً حول وجوب تحرير فلسطين المحتلة من عدمه؟

ودوّن العامر، الذي يعرف نفسه على أنه باحث، في تغريدة على حسابه على “تويتر”: “هل يجب علينا شرعاً تحرير فلسطين؟”، وقال إن هذا “سؤال للمناقشة الفقهية في باب السياسة الشرعية .. تفضلوا”. وادعى أن “الفلسطينيين ممن يعملون في دول الخليج، تخلوا عن قضيتهم من أجل جمع الأموال”.

ورأى العامر إن “إسرائيل موجودة منذ ستين سنة، ولا يوجد بينها وبين بلده معركة”، في إشارة إلى عدم جدوى قتالها، مشيراً إلى أن “العرب قاتلوا اسرائيل في (أعوام) 48 و 67 و 73 ولم ينتصروا مع أنهم جميعاً .. الآن تمزقت دولهم، وتضاعفت قوة إسرائيل فما تتوقع من نتيجة؟”.

وشنّ مواطنون وناشطون على “تويتر” هجوماً على العامر، إذ اعتبر أحدهم أنه “لا يجب .. بل فرض .. فرض كفاية .. كفاية لم تتحقق حالياً طالما استمر الاحتلال .. وانشغل المسلمون بالجدل الفارغ حول وجوب تحرير أرضهم ومقدساتهم!”، فيما تساءل آخر قائلاً: “متى كان آخر مرة الحكومة قد دعمت الفلسطينيين بالسلاح؟”، وتوجه إلى العامر بالقول: “وصفك لحروبهم مع الصهاينة بالحماقات ينطبق عليها قول الله تعالى “لو كانوا عندنا ما ماتوا ولا قتلوا”.

الاعلامي جلال شهدا رد على سؤال العامر، بتأكيده، في تغريدة، ضرورة تحرير الناس من هذه العقول التي يحملها العامر.