أخبار عاجلة
الشيخ عيسى قاسم

الشيخ عيسى قاسم: التَّرحيب بمشاركة الصهاينة بمؤتمر في البحرين ذّل واستسلام

البحرين / نبأ – أكد الشيخ عيسى قاسم أن “التطبيع والخطوات المتسارعة على طريقه إرضاء للعدوّ الاسرائيلي، سحقٌ لإرادة الأمَّة وإسلامها، ولإرادة الشعب والوطن، ورعاية لإرادة إسرائيل”.

وقال الشيخ قاسم، في بيان أصدره يوم الثلاثاء 2 أبريل / نيسان 2019، إن “التَّرحيب بمشاركة الصهاينة في المؤتمر العالميّ لريادة الأعمال الذي سيقام في البحرين خطوة شجاعة لا على الطريق المشرِّف، وإنّما على طريق الذِّل والاستسلام”.

وتساءل قائلاً: “إلى أين يصل ضمير الأنظمة الحاكمة للأمَّة إذ لا خشية من الله، ولا حياء من المؤمنين ولا شيء من الوفاء بالأمانة؟”.

ويشارك مسؤولون ورجال أعمال إسرائيليين في “المؤتمر العالمي لريادة الاعمال” الذي يُقام في المنامة، بين 15 و18 نيسان/أبريل 2019، بحسب ما ذكر موقع “آي 24 نيوز” الإلكتروني.

ووضعت أسماء المشاركين الإسرائيليين، وبينهم نائبة لرئيس “هيئة الابتكار الإسرائيلية”، إلى جانب صورهم، ضمن لائحة المتحدّثين في المؤتمر، وأضيف اسم وزير الاقتصاد الإسرائيلي إيلي كوهين إلى قائمة المشاركين في اليوم الأول من المؤتمر.

واستضافت البحرين قبل أقل من عام مؤتمراً لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “يونيسكو” في حضور وفد إسرائيلي. وفي عام 2017، أعلنت جمعية بحرينية تقدّم نفسها على أنّها “مدافعة عن الحرية الدينية” في بيان، نشرته وكالة أنباء البحرين الرسمية، عن أنها أرسلت وفدا إلى تل أبيب تأكيدا لمبدأ “التسامح والتعايش”.