أخبار عاجلة
قائد "أنصار الله" السيد عبدالملك الحوثي خلال كلمته المتلفزة

السيد الحوثي: السعودية والإمارات تتحركان بإمرة أمريكا وهي لن تبقي عليهما مستقبلاً

اليمن / نبأ – أكد قائد “أنصار الله” في اليمن السيد عبدالملك الحوثي يوم الثلاثاء 2 أبريل / نيسان 2019، أن السعودية والإمارات تتحركان بإمرة أمريكا، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنها برغم تحالفاتهما مع “إسرائيل” فإنهما “مستهدفتين قبل غيرهما”.

وقال السيد الحوثي، في كلمة متلفزة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد، إن “التكفيريين والنظام السعودي والإماراتي ونحوهما يتحركون تحت العناوين نفسها التي تريدها أمريكا ويواجهون كل من يناهض مشروع الهيمنة”.

وأضاف “أمريكا في نهاية المطاف لن تبقي لأدواتها أي مشروع في المستقبل وستعمل على إعادة صياغة الأنظمة التابعة لها من جديد”.

وفيما اعتبر أن “النظامين السعودي والإماراتي برغم ما يقدمانه من أموال لأمريكا وبرغم تحالفاتهما مع “إسرائيل” مستهدفتين قبل غيرهم”، حذر من من أن “الأعداء يتخطفون الشعوب المكبوتة تحت عناوين عديدة إذا تحركت من دون وعي ومن دون مشروع واضح كما حصل في “الربيع العربي”.

وأشار إلى أن “الهجمة الخطرة لاختراق الأمة من الداخل بمساراتها وعناوينها المختلفة يصاحبها حملة تشويه غير مسبوقة للإسلام المحمدي الأصيل”، مؤكداً أن “أمريكا تستغل بعض المحسوبين على الإسلام بهدف التشويه في ظل انعدام الرؤية الصحيحة”.

وإذ لفت الانتباه إلى أن “ما عبر عنه (الرئيس الأميركي دونالد) ترامب بالبقرة الحلوب هي الرؤية الأميركية نفسها اتجاه الأطراف الموالية لها والتي تستغلها في شتى المجالات”، هاجم “الأنظمة العربية العميلة”، قائلاً: “ما بعد موقف ترامب بشأن الجولان أقصى ما أمكن الأنظمة العميلة إصدار بيان لطيف بأن الجولان سورية وفلسطين عربية”.