أخبار عاجلة
الكاتبة والصحافية السعودية ريم سليمان، اللاجئة في هولندا (الجزيرة)

ابن سلمان يحاول استدراج الكاتبة السعودية ريم سليمان من هولندا

هولندا / نبأ – كشَفت الكاتبةُ السعودية ريم سليمان، المقيمةُ في هولندا، عن عرض تلقّتهُ من الديوانِ الملكيِّ السعودي، التابع مباشرة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، للعودة إلى المملكة.

وقالت سيليمان، في تغريدة على حسابه على “تويتر”، إنها تلقّت اتصالاً من صحافيٍّ له علاقة وثيقة بالديوانِ الملكي عرض عليها العودة إلى الرياض، وتعهد بأن “لا يتعرّض لها أيُّ أحد”.

وأبلغ الصحافيّ المقرَّب من الديوانِ الملكي سليمان بأنه يتواصلُ معها من أمستردام حالياً وهو مستعدّ للقائها وتقديم الضمانات التي ترغب، فيما أجابَته سليمان بأنَّ خروج الناشطات غير مطمئنٍ كفايةً بالنسبة إليها وأنها لا تفكر في العودة إلى المملكة قبل أن يطوى ملفُّ معتقلي الرأي بالكامل.

وكانت سليمان، المهتمة بقضايا المرأة والتي لجأت إلى هولندا، قد كشفت في ديسمبر / كانون أول 2018، في تغريدات على “تويتر”، عن تعرضها للاعتقال والتعذيب بأوامر من المستشار السابق في الديوان الملكي سعود القحطاني، قبل أن يتم الإفراج عنها شرط عدم ممارسة الكتابة.

وعرفت سليمان بانتقاداتها لشعارات الإصلاحات التي رفعها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، إذ اعتبرت، في تغريدة على “تويتر”، أن الشعارات “لم تكن سوى فقاعة سرعان ما انفجرت في وجه كل من يريد الإصلاح في المجتمع السعودي”.

وقالت: “المعتقلات لجين الهذلول وعائشة المانع وعزيزة اليوسف وبقية المعتقلات لم يكن همهن إلا الوطن، وضعوه في قلوبهن، حملوه بكل حب وتمنوا له الأفضل، وكان المنتظر إشراكهن في القرار بعد أن قادوا مطالبات التنمية والتحديث، وكان ذلك متوقعاً بعد أن رفع المسؤول شعارات الإصلاح لكن تبين أنها فقاعات”.