أخبار عاجلة
جون بولتون، عيته الرئيس الأميركي دونالد ترامب مستشاراً للأمن القومي

بولتون يشيد بـ “محاربة” نتنياهو لإيران: “صفقة القرن” تعلن قريباً

الولايات المتحدة / نبأ – قال مستشار الرئيس الأميركي للأمن القومي، جون بولتون، يوم الأربعاء 10 أبريل / نيسان 2019، إن واشنطن بصدد الانتهاء من إعداد ما وصفها بـ “خطة السلام” في منطقة الشرق الأوسط، المعروفة بـ “صفقة القرن”، مؤكداً أنها “سوف تنشر قريباً”.

وقال بولتون، في مقابلة تلفزيونية في واشنطن: “كنا في المرحلة التمهيدية من إعدادها، وأنا أعتقد أننا سنستطيع تقديمها في أقرب وقت”، مضيفا “الخطة ستفتح أمامنا طيفاً واسعاً من الآفاق”.

كما أكد أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو “أسهم بقسط كبير في ردع إيران في المنطقة”، مشيراً إلى دوره في “محاربة النشاطات الإرهابية والتهديدات الآتية من طهران ومراقبة البرنامج النووي الإيرانين”.

وتعد إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب خطة تطلق عليها “صفقة القرن” وتقوم على توطين اللاجئين الفلسطينيين في خارج فلسطين المحتلة، وتقديم إغراءات مالية لهم، تتكفل بها دول خليجية على راسها السعودية، مع عدم إقامة دولة فلسطينية، والاكتفاء بمنطقتي حكم ذاتي في غزة، فيما يضم الاحتلال مناطق الضفة المحتلة، وهو ما يتوافق مع وعود نتنياهو الانتخابية بضم مستوطنات في الضفة بعد فوزه بولاية جديدة.