أخبار عاجلة
نائب الأمين العام لجمعية "الوفاق" الشيخ حسين الديهي (صورة من الأرشيف)

الشيخ الديهي: على البحرينيين رفع الصوت عالياً ضد التطبيع مع كيان الاحتلال

البحرين / نبأ – دعا نائب الأمين العام لجمعية “الوفاق” المعارضة في البحرين، الشيخ حسين الديهي، “الشعب البحريني وأحراره إلى أن يرفعوا الصوت عالياً ولا يترددوا أو يتراجعوا في رفض التطبيع مع كيان الاحتلال”، مؤكداً أن “من لا يرفض التطبيع اليوم، سيكون مجبراً غداً على خدمة العدو”.

وحيّا الشيخ الديهي، في سلسلة تغريدات عبر حسابه على “تويتر”، “كل صوت ورأي وموقف واحتجاج صدر من البحرينيين من مواقعهم المختلفة ضد التطبيع”.

وقال: “التاريخ سيسجل لهم موقفهم الوطني الصادق وارادتهم الحرة والتزامهم الكبير بقضايا الأمة وهمومها ومشروعها في التحرر والاستقلال والحفاظ على الهوية”.

وتستضيف العاصمة البحرينية المنامة “المؤتمر العالمي لريادة الأعمال” بين 15 و18 أبريل / نيسان 2019، بمشاركة إسرائيليين بينهم وزير الاقتصاد الاسرائيلي إيلي كوهين، ونائبة لرئيس “هيئة الابتكار الاسرائيلية”، وفق موقع “مونت كارلو” الإلكتروني.

وفي عام 2018، أعرب وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة عن تأييده لضربات إسرائيلية في سوريا، واعتبر انّه “يحق لإسرائيل الدفاع عن نفسها بتدمير مصادر الخطر”، في إشارة إلى إيران.

واستضافت البحرين قبل أقل من عام مؤتمراً لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “يونسكو” في حضور وفد إسرائيلي.

وفي عام 2017، أعلنت جمعية بحرينية تقدّم نفسها على أنّها “مدافعة عن الحرية الدينية” في بيان نشرته وكالة أنباء البحرين الرسمية “بنا” عن أنها أرسلت وفدا إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة “تأكيداً لمبدأ التسامح والتعايش”.