أخبار عاجلة
وزير الداخلية البحريني راشد بن عبد الله آل خليفة (موقع الوطن العربي)

منظمات: جولة وزير الداخلية البحرينية تعمية عن الانتهاكات الجسيمة ضد المواطنين

البحرين / نبأ – نددت ثلاث منظمات حقوقية بحرينية بالجولة التي يقوم بها وزير الداخلية البحرينية راشد بن عبد الله آل خليفة في الولايات المتحدة، في الوقت الذي يرتفع فيه منسوب الاضطهاد بحق البحرينيين عبر الاعتقال التعسفي والتعذيب وارتفاع الأحكام التعسفية بالإعدام وإسقاط الجنسية والإختفاء والترحيل القسري للمواطنين والسجن لمدد طويلة بسبب التعبير عن الرأي.

وقال “منتدى البحرين لحقوق الإنسان”، ومنظمة “سلام للديمقراطية وحقوق الإنسان”، و”معهد الخليج للديمقراطية وحقوق الإنسان”، في بيان مشترك، إن “البحرينيين يعانون من الإجراءات القمعية والتعسفية في شتى ميادين الحياة في البلاد، فيما يجول مسؤولو النظام على دول العالم بهدف ترويج صورة مزيفة عما تخفيه ممارساتهم داخل البحرين، ويعملون على تحسين صورتهم وتشديد أواصر علاقاتهم مع الدول الغربية”.

وبحسب البيان، فإن جولة وزير الداخلية البحرينية “تواطئ وتعمية عن واقع الانتهاكات الجسيمة التي تقع على المواطنين”. واستهدنت المنظمات مشاركة “وزير الداخلية البحرينية، المسؤول القانوني والأخلاقي عن تلك الانتهاكات الجسيمة والممنهجة، في لقاء نظمه المجلس الأطلسي تحت عنوان “التعاون الأميركي في مكافحة الإرهاب وإنفاذ القانون في الشرق الأوسط”، وادعائه أنَّ من أولويات الوزارة الرئيسة هي ضمان السلامة العامة وحماية الناس والحفاظ على السلام ومكافحة الجريمة”.

كما شددت على أن “استقبال الإدارة الأميركية لمسؤولين بحرينيين متهمين بممارسة انتهاكات حقوقية جسيمة و قمع حرية التعبير ومصادرتهم للحقوق الأساسية للمواطنين هو دعم لسياستهم القمعية والمناهضة لمبادئ حقوق الإنسان”.