أخبار عاجلة
المعتقل عبدالرحمن السدحان (صحيفة "فايننشال تايمز")

شقيقة المعتقل عبدالرحمن السدحان تكشف تفاصيل عن تعذيبه

السعودية / نبأ – كشَفت أريج السدحان، شقيقة المعتقل في أحد سجون السعودية، عبدالرحمن السدحان، عن معلومات صادمةً بشأنِ اعتقال شقيقها وتعرضه لتعذيب وحشيٍّ قد يؤدي إلى موته، مطالبة الناشطين بمساعدتِها عبر نشرِ تصريحاتِها للضغط على السلطات السعودية من أجلِ الكشف عن مصيرِ شقيقها.

وقالت أريج، في سلسلةِ تغريداتٍ لها على حسابِها على “تويتر” (AreejASadhan@)، إنَّ “سنة من الصمت لم تحلَّ شيئاً بل زادَت الوضعَ سوءاً، لذلك قرَّرت الحديث اضطراراً لأنَّ الصمت أصبح أكثرَ خطراً من الكلامِ في بيئة يُحرّم فيها الكلام”.

وكشَفت أريج عن أنَّ أخاها اختفى منذ أكثرَ من عام عندما داهمَت مجموعةٌ مكتبَه في مقرِّ عمله في “الهلال الأحمرِ السعودي”، واقتادَته إلى جهة مجهولة، من دونِ أيِّ مذكّرة اعتقال أو تهمة، وانقطعت أخباره من ذلك الحين.

https://twitter.com/mtqln/status/1118382126662082565

وكانت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية قد ذكرت، في أواخر مارس / آذار 2019، أنه بعد عام على اختفاء العامل في المجال الإنساني، عبد الرحمن السدحان، تلقت أسرته تأكيدات من السلطات بأنه وضع في سجن بعد شهر من اعتقاله.

ونقلت الصحيفة، في تقرير، عن أخت السدحان قولها إن آخر معلومات تلقوها في نوفمبر / تشرين ثاني 2018، عندما أخبرت السلطات عائلتها بأن أخيها نقل إلى سجن آخر، فيما أكد أقارب معتقلين لعائلة السدحان أن ابنها تعرض للتعذيب.

ووصفت منظمة “القسط لحقوق الإنسان” السدحان بأنه “سجين ضمير”، وأنه واحد من 5 حالات “اختفوا بعد اعتقالهم”.