أخبار عاجلة
شعار شبكة القرصنة "بي أوت كيو"، التي تبث من السعودية

وزيران بريطانيان: السعودية تسرقنا

بريطانيا / نبأ – اعتبر الوزير البريطاني السابق أليستر كارمايكل، أن بث قناة “بي آوت كيو” التلفزيونية السعودية مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليغ” “سرقة فكرية”.

وأوضح الوزير، في مقال نشرته صحيفة “ميرور” البريطانية، أن “بي آوت كيو” اخترقت الملكية الفكرية لشركات بريطانية تتولى بث مباراة واتفورد وأرسنال في “البريميرليغ”، ودعا إلى “حماية حقوق الملكية الفكرية للشركات البريطانية”.

وتساءل الوزير حول عزم بريطانيا “اللجوء إلى سياستها التجارية لمحاسبة السعودية على المساس بالملكية الفكرية لبريطانيا بهذه الطريقة”.

كارمايكل (ليبيرال ديموقراتس)

من جهته، أكد وزير التجارة البريطانية جورج هولنغبيري أنه “غير متعود على السرقات” التي قامت بها القناة السعودية، وقال إن بلده “ستفرض قانون حماية الملكية الفكرية البريطانية على بقية الدول، وفي مقدمتها البلدان التي تربطها بلندن علاقات تجارية”.

ونقل عنه موقع “الجزيرة” الإلكتروني قوله: “سأكون سعيداً للغاية بإيلاء الموضوع مزيداً من العناية وسنتواصل مع السعودية في هذا الموضوع. لدينا اتفاقيات محلية وأوروبية وعالمية حول قانون حماية الملكية الفكرية البريطاني، وهو أحد أكثر القوانين صرامة في العالم وأكثرها احتراماً”.

هولنغبيري (يوتيوب: James Fletcher)