أخبار عاجلة
الأمين العام لـ "حزب الله" السيد حسن نصر الله خلال كلمته المتلفزة

نصر الله: ترامب يهين السعودية كل يوم ويضحك عليها ولا يُسمع نفسٌ لأنصارها

لبنان / نبأ – قال الأمين العام لـ “حزب الله” السيد حسن نصر الله، يوم الخميس 2 مايو / أيار 2019، إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يهين السعودية كل يوم ويضحك هو والأميركيين على الملك سلمان بن عبد العزيز”، متسائلاً عن سبب عدم دفاع أنصار السعودية عنها ضد إهانات الرئيس الأميركي.

وقال نصر الله، في كلمة متلفزة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد مصطفى بدر الدين، في بيروت، إن “ترامب يهين السعودية كل يوم ويضحك هو والأميركيين على الملك سلمان”، سائلاً بالقول: “أين هم أنصار السعودية من إهانة ترامب للملك سلمان؟ لماذا وجوههم شاحبة ولا يسمع نفسهم؟ أين هي العروبة والإسلام والسيف من الإهانات التي يتعرض لها سلمان من ترامب؟”.

وتابع سؤاله قائلاً: “بأي حق يعطي سلمان لترامب 450 مليار دولار من أموال المسلمين في الوقت الذي يموت فيه المسلمون جوعاً وفقراً وحرماناً؟”.

ولفت الانتباه إلى أن “الأموال التي تأخذها أميركا من السعودية هي من أموال شعب الجزيرة العربية وليس ملك آل سعود، في حين ينعت وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو نفسه بالكاذب والمخادع والناهب عندما كان رئيساً لوكالة الاستخبارات (المركزية) الأميركية (سي آي إيه)”.

وتطرق نصر الله إلى العدوان على اليمن، فسأل بقوله: “أين الإنسانية والقيم الأخلاقية من الجرائم التي ترتكبها أميركا والسعودية؟”، مذكّراً بأنه “لم يتحرك أحد عندما قالت الأمم المتحدة أن 250 ألف شخص قتلوا في الحرب على اليمن لأن السفاح هو الأميركي والسعودي”، مشيراً إلى أن “استمرار الحرب على اليمن هو من نتائج التحالف بين أميركا والسعودية”.

من جهة أخرى، شدد نصر الله على أن “أميركا والسعودية مسؤولتان عن وجود “داعش” وعن ما تقوم به هذه الجماعة”، مؤكداً أن السعودية “هي التي نقلت فكر داعش إلى أفغانستان وسريلانكا وهي التي تدعمه وتحييه”.

وذكر أن “أغلب الانتحاريين في سوريا والعراق كانوا من الجنسية السعودية إضافة إلى جنسيات أخرى، وجاؤوا بدعم وتمويل ورهان سعودي”، مردفاً بالقول: “فكر داعش هو الفكر الوهابي المصنوع في السعودية ويصدر بالمال السعودي إلى كل أنحاء العالم بقرار أميركي”.