أخبار عاجلة
الناشط حمزة الكناني

ناشط سعودي: قريش تفاخرت بخدمة الحجيج وآل سعود يتفاخرون بمنعهم

السعودية / نبأ – قارنَ الناشطُ السعودي حمزة الكناني بين ما كانت تفعلُه قريش أيام الجاهلية اتجاه الحجيجِ وبين ما تقوم به السلطات السعودية هذه الأيام.

وقال الكناني، الذي لجأ إلى الولايات المتحدة تفادياً لاعتقاله، في تغريدة على حسابه على “تويتر” إنَّ “قريش كانت تتفاخر في خدمة الحجيجِ وآلَ سعود يتفاخرون بمنعِهم”، مشيراً إلى أنَّ “آل سعود لا يأمن المسلمون تسليمَهم لحفتر والسيسي”، الأول هو اللواء الليبي المتقاعد الذي تدعمه السعودية في هجومه على العاصمة طرابلس، والثاني الرئيس المصري حليف السعودية.

وذكَّر الناشطُ بفاجعة منى التي أدّت الى استشهاد آلاف الحجاجِ في 24 سبتمبر / أيار 2015 نتيجةَ سوء إدارة السلطات السعودية لأعمال الحج.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية قد اتهمت الرياض، يوم 10 مايو / أيار 2019، بمواصلة فرض قيود تمنع القطريين من ممارسة حقهم في أداء الشعائر الدينية، وفق موقع “فرانس 24” الإلكتروني.

وأوضحت الوزارة أن “وكالات السفر القطرية الراغبة في تنظيم رحلات الحجاج لا يحق لها التوجه إلى السعودية للقيام بالتدابير اللازمة خلافا للدول الأخرى”. وطلبت الوزارة من الرياض “رفع كل التدابير التمييزية بحق القطريين”.