أخبار عاجلة
رئيس الوفد اليمني المُفاوِض، محمد عبد السلام (صورة من الأرشيف)

عبد السلام يكشف اختراقاً أمنياً: صور استهداف مطار أبو ظبي من مصادر خاصة داخله

نقلت وسائل إعلام يمنية عن المتحدثُ باسم حركةِ “أنصارِ الله”، رئيس الوفد المفاوض إلى محادثات السلام اليمنية، محمد عبد السلام، قوله إنه تمَّ الحصول على صورِ استهداف مطارِ أبو ظبي من مصادر خاصة من داخل المطار، مؤكداً أنَّ ثمة “صورا لعمليات أخرى سيُكشف عنها لاحقاً”.

وكشفت قناة “المسيرة” التلفزيونية، يوم الخميس 24 مايو / أيار 2019، مقطع فيديو يؤكد استهداف طائرة مُسيَّرة من نوع “صماد 3″، تابعة للجيش اليمني، مطار أبو ظبي الدولي، يوم 26 يوليو / تموز 2018.

وأظهر الفيديو الطائرة وهي تحلق على علو منخفض فوق المطار ثم تنحدر لتفجر نفسها في قسم من المطار، قرب سلالم الطائرات، محدثة أضراراً فيه.

وعقب بثّ الصور، ردَّ محمد عبد السلام على تكذيب وزيرِ الدولةِ للشؤونِ الخارجيةِ الإماراتية أنور قرقاش لاستهداف المطار، في عام 2018، مخاطباً إياه بالقول، في تغريدة على “تويتر”: “تظهرون أنكم أكذب من في البسيطة، وللمرات القادمة عليكم الإقرار فوراً”.

https://twitter.com/abdusalamsalah/status/1131618715542409217

وكان سلاح الجو المسير قد شن يوم 26 يوليو / تموز 2018، غارات عدة على مطار أبوظبي الدولي، مدشناً بذلك طرازاً جديداً من الطائرات يحمل اسم “صماد 3″، “بعملية نوعية تم من خلالها استهداف مطار أبوظبي الدولي بغارات عدة رداً على جرائم الإمارات التي تشارك بدور رئيس في تحالف العدوان على اليمن”، وفق ما أعلن مصدر عسكري يمني آنذاك.

من جهتها، اعترفت إدارة مطار أبوظبي بالقصف لكنها سمته “حادثاً”، وقالت إنها تتابع التطورات عن كثب بالتعاون مع السلطات المختصة. ووفقاً لمصدر ملاحي إماراتي، فقد أدت الغارات إلى توقف حركة الملاحة في المطار.