أخبار عاجلة
الأمين العام لـ "حزب الله" السيد حسن نصر الله متحدثاُ خلال كلمته المتلفزة

نصر الله: عنوان يوم القدس مواجهة صفقة القرن

لبنان / نبأ – اعتبر الأمين العام لـ “حزب الله” السيد حسن نصر الله “يوم القدس” في عام 2019 بأنه “عنوان لمواجهة صفقة القرن”.

ودعا السيد نصر الله، في كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى التاسعة عشرة لـ “عيد المقاومة والتحرير”، إلى “أوسع مشاركة شعبية حاشدة (في يوم القدس) لأهمية الحدث في هذا العام ولما لهذا اليوم من أهمية في هذا الظرف في ظل صفقة القرن”، وقال: “سمعنا بعض المسؤولين الاميركيين الذين أعلنوا عن البدء بخطتهم حول صفقة القرن بعد شهر رمضان”، معلناً عن أن “عنوان يوم القدس هذا العام هو مواجهة صفقة القرن”.

ونوّه بموقف علماء وشعب البحرين والقوى السياسية التي عبّرت عن رفضها لأن تكون المنامة الأرض التي تحتضن الخطوة الأولى في صفقة القرن، وأضاف “هناك رفض فلسطيني عارم وموقف حازم من مقاطعة المؤتمر الاقتصادي المزمع عقده في البحرين”، وأضاف “يجب أن يكون هناك اهتمام كبير هذا العام بيوم القدس لأن قضية فلسطين تواجه أكبر مؤامرة”.

وفي يوم 19 مايو / أيار 2019، أعلن بيان بحريني أميركي مشترك عن أن المنامة ستستضيف بالشراكة مع واشنطن، ورشة عمل اقتصادية تحت عنوان “السلام من أجل الازدهار”، في المنامة.

وتستهدف الورشة جذب استثمارات إلى المنطقة بالتزامن مع تحقيق “السلام” الفلسطيني الإسرائيلي، وذلك في أول خطوة أميركية ضمن خطة “صفقة القرن”.

وتعد إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب خطة تطلق عليها “صفقة القرن” وتقوم على توطين اللاجئين الفلسطينيين في خارج فلسطين المحتلة، وتقديم إغراءات مالية لهم، تتكفل بها دول خليجية على راسها السعودية، مع عدم إقامة دولة فلسطينية، والاكتفاء بمنطقتي حكم ذاتي في غزة، فيما يضم الاحتلال مناطق الضفة المحتلة، وهو ما يتوافق مع وعود رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو الانتخابية بضم مستوطنات في الضفة بعد فوزه بولاية جديدة.