أخبار عاجلة
المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي

إيران: لا مفاوضات مع أميركا

إيران / نبأ – نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي، يوم الثلاثاء 28 مايو / أيار 2019، وجود مفاوضات بين إيران وأميركا.

ونقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية للأنباء عن موسوي قوله، في مؤتمر صحافي عقده في طهران: “ليس لدينا الأن اي مفاوضات مع أميركا، إن أساس كلامنا هو احترام الاتفاقات الدولية”، مضيفاً “نحن لا نرى أفقاً للتفاوض، إيران لم تقرر التفاوض مع اي من مسؤولي الإدارة الأميركية، يجب أن ننتظر التطورات والظروف”.

وأضاف “إيران لم تغلق الطريق الدبلوماسي انطلاقاً من الملاحظات السياسية والوطنية والأمنية، هذا الامر لا يعني التفاؤل بأوروبا، نحن نطالب أن تقوم أوروبا بتنفيذ تعهداتها”.

ورداً منه على سؤال “هل نقلت الدول رسالة خاصة لإيران من قبل أميركا”، قال موسوي: “لم نتلق رسالة خاصة من قبل الدول الصديقة التي زارت ايران، ولم يكن لدينا رسالة لأحد، لسنا بحاجة الى قناة ويمكننا ان نقول ما نريد ويسمع الجميع، ليس لدينا رسالة خاصة لأحد”.

وحول مقترح وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف خلال زيارته إلى بغداد بشأن معاهدة عدم الاعتداء، أوضح موسوي: “دول الخليج هي من أهم دول الجوار لنا، ان هذه الفكرة ليست جديدة، فمنذ فترة اقترح السيد ظريف اقامة مجمع للحوار الاقليمي”.

واضاف “ايران لا ترغب بأن تكون المنطقة متوترة بل ترغب بإزالة التوتر، ان هذا المقترح طرح بحسن نية ويؤمل من الاطراف الاخرى بأن تتعاطى معه بحسن نية أيضاً”.